-->

ingenieur academy

logo

السبت، 18 يوليو 2020

العمل على الانترنت - الربح من الانترنت | ظهور طرق جديدة لربح 100$ يوميا...


الدليل الشامل :  العمل على الأنترنت- الربح من الأنترنت


الدليل الشامل : العمل على الأنترنت - الربح من الأنترنت
الربح من الأنترنت للمبتدئين 2020

مجموعة من الأشخاص ذهنت في بالهم يوم ما فكرة الربح من الإنترنت واحدة من الأفكار التي تثير الجدل واسع ، فهناك البعض الذين يشككون في الأمر ، هل ربح من الانترنت حقيقي ؟ ماذاافعل...؟ كيف ابدأ…..؟

انت في هذه المقالة ستتعرف على كل شيء عن الربح من الانترنت من الالف الى الياء ، وستحصل على كل ما تحتاجه لكي تبدأ في تحقيق أرباح من خلال الإنترنت وتحقيق نجاح .

في هذه المقالة المتميزة ستتعرف على جميع الطرق من اجل الربح من الانترنت ويمكنك من خلالها تحقيق أرباح كبيرة والاعتماد عليها كمصدر رئيسي ، ما عليك سوى تتبع المقالة حتى النهاية واختيار المجال الذي ترغب فيه .


التعليمات :

1- طرق الربح من الإنترنت التي سنتطرق إليها وهي طرق حقيقية وقانونية وعن تجربة الآخرين وموثوقة ونوعين الربح من الانترنت بدون رأس مال ، الربح من الأنترنت برأس مال .

2- هذا المقال طويل وغني بمعلومات قد لا تجدها في مقالة أخرى ، ابقى معنا حتى النهاية ، خصص بعض الوقت فربما ثمتل مقالاتنا طريق تغيير إلى الأفضل والنجاح .

3- سنتخدث بشكل جيد وبسيط لكي تفهم أكثر دون انتقال لمقالة متعددة ، هذه المقالة شاملة .

4- لا تقتصر هذه المقالة عنك فقط ، قم بمشاركته مع اصدقائك لتعم الفائدة، فربما بهذا تساهم في تغيير حياة أحدهم للأفضل .

سنجيب على اسئلة حول هذا الموضوع الربح من الأنترنت ، ثم ننتقل لطرق ومجالات الربحية .


◀️ ما هو الربح من الأنترنت؟

الربح من الإنترنت هو اسلوب لـكسب المال من خلال عدة المجالات تقوم فيها بتقديم فائدة أو خدمة معينة مقابل أخذ المال ، مازال ليومنا هذا تظهر مجالات جديدة مقابل الربح ، ويمكنك اعتماد عليه بشكل رئيسي كمصدر دخلك .

◀️هل الربح من الانترنت حقيقي؟

نعم يعتبر الربح من الأنترنت حقيقي وليس وهم ، بل استطاع مجموعة من الأشخاص تحقيق ثرواتهم عن طريق الانترنت فقط ، وهذا الربح ياتي من العمل في مجال معين أو مجالات ، وانت تدري المجال ثم العمل عليه وجمع المال منه ، ولكن يتطلب الجهد والعمل والصبر والاستمرارية لتحقيق ذلك .

◀️ كيفية الربح من الأنترنت للمبتدئين؟

تقوم بدراسة مجال أو اختيار خدمة معينة أو إنجاز طلب معين على حسب المجال مقابل نسبة ربحية وكل مجال يختلف من ناحية المعرفية والعملية ، توفر على معرفة ثم تجربة وتطبيقها بشكل صحيح ثم ستحصل على المكافأة وهذه هي الاجابة على سؤال كيفية الربح من الأنترنت للمبتدئين 2020 ، أي محترف كان في الاول متعلم .

◀️كيفية الربح من الأنترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة؟

هناك تسأل حول ماهي أسهل طريقة للربح من النت؟ و الربح السريع من الأنترنت؟ و كيفية الربح من الأنترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة؟

خلاصة اي طريقة تجدها سهلة ومضمونة نكتشف ارباحها ضئيلة جدا مثل الربح من التطبيقات ، وقد تجد مواقع الربح من الأنترنت الصادقة او الكاذبة ، بحيث يكون هناك ربح قليل جدا ولا تستطيع الاستمرار فيه ، اريدك ان تدهب لمجال كبير وغني وتنافس والتجربة ، هنا ستحقق ارباح كبيرة وتصبح طريقة سهلة لإنجاب منه المال ، ويمكنك العمل على الإنترنت من الهاتف .


◀️الطرق الربح من الانترنت؟


الدليل الشامل : العمل على الأنترنت - الربح من الأنترنت
مجالات العمل الحر على الإنترنت 


سنتعرف على مجالات الربح من الأنترنت وهي متععدة ومتنوعة ، انت يجب ان تملك فكرة على هذه مجالات الربح من الأنترنت وتختار مجال معين وتبدأ فيه ، هذه المجلات الربح من الانترنت بدون رأس مال ، وكذلك الربح برأس مال ، هيا لنكتشف .

مجالات العمل على الانترنت؟

سنذكر المجالات الربح من الأنترنت مجانا ، والمجالات التي تحتاج للمال :

1. الربح من التسويق بالعمولة :

التسويق بالعمولة او ما يسمى شبكات التسويق بالعمولة ، تعتبر من المجالات الكبيرة وذو مستقبل كبير من أجل الربح من الإنترنت ، والطريقة الربح من التسويق بالعمولة وهي تسويق منتجات أو خدمات شخص ما أو شركة مقابل عمولة ، وتحصل على عمولة عند إتمام عملية المتفق عليها .

الشركات التسويق بالعمولة و مواقع التسويق بالعمولة ( ..Clickbank - Amazon - Admitad)

نجد شركة التسويق بالعمولة للمبتدئين CPA , CPA Grip وهي مواقع ربح المال من الأنترنت مضمونة وبمجان ، وتقدم عمولة ليس مقابل الشراء بل مقابل الكثير من الخدمات التسويقية مثل التسجيل في المواقع ، أو إدخال البيانات الشخصية… فهي تعتبر من ضمن التسويق بالعمولة ولكن بأشكال مختلفة ومتنوعة وهذا يعطي ابداع الشركات وتطورها .

هذه المنتجات تقوم انت باختيارها كما شئت وتسويقها في أي منصة تريد ، أهم شيء هو جلب الزائر .

أنواع التسويق بالعمولة :

نجد نوعين CPA و CPS

CPA الدفع مقابل كل عملية : ملء استمارة ، إدخال رقم هاتف ، إدخال الإيميل…..

CPS الدفع عن كل عملية بيع ناجحة.


فقد قامت الكثير من الشركات بفتح نظام مشاركة الأرباح ، أي تاخد منتجات ثم تسويقها وجلب الزبون مقابل العمولة .

في العرب نجد شركات من بينها: التسويق بالعمولة جوميا و التسويق بالعمولة سوق دوت كوم ، التسويق بالعمولة نمشي ،بحيث تتوفر على نظام التسويق بالعمولة ، نتيجة الاعتماد العرب على هذا المجال في الآونة الأخيرة ، أنت تختار ما يناسبك من شركة التسويق بالعمولة سوا عربية أم أجنبية .

يمكن استعمال التسويق بالعمولة بأي مجال تعمل عليه ، لأنها غير مقتصرة على مجال معين مثل انت لديك موقع يمكنك وضع الاعلانات لشركة التسويق بالعمولة مقابل ربح عمولة ، او لديك قناة على اليوتيوب او صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي اينما كنت ونتيجة التسويق بالعمولة لأصحاب المواقع .

الامكانيات الربح من التسويق بالعمولة :

1- مهارة التسويق .
2- جلب على الزوار .


2. الربح من التدوين وجوجل أدسنس :

الربح من الإنترنت عن طريق التدوين والربح من جوجل ادسنس ، تعتبر الطريقة الأكثر الاستعمال من أجل الربح المال من الأنترنت مجانا في العرب والأجانب وتعتبر ممتازة من أجل الربح من الانترنت .

اولا تقوم باختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها ، ثم انشاء مدونة عن طريق منصة بلوجر مجانية او منصة ووردبريس المدفوعة أو منصات الأخرى وبعدها تقوم بنشر مقالات داخل مدونتك .

خطوات الربح من التدوين :

بعد انشاء مدونتك ونشر فيها مواضيع حول المجال المهتم به واتقان السيو ، ستصبح تتوفر على بعض الزوار يأتون من محركات البحث هنا تريد الاستفادة والربح ، لتحقيق ذلك يجب وضع الاعلانات لشركة ادسنس او شركات اخرى وتوزيعها داخل مدونتك ويصبح لك الربح اليومي من الأنترنت من خلال مدونتك والربح من التدوين .

وكذلك معرفة طرق أخرى لربح من مدونتك قد تطرقت اليها بجميع التفاصيل ، كذلك يمكنك استعمال التسويق بالعمولة ومراجعة المنتجات داخل المدونة…

طرق من اجل الربح من التدوين كثيرة ومتنوعة انت يجب اختيار طريقة او طريقتين ثم اضافتها وبعد الاستفادة والتجربة تقوم بإضافة طرق اخرى ، والطريقة الربح من التدوين الأكثر شيوعا وهي وضع اعلانات شركات جوجل ادسنس ، وهي مناسبة العمل على الانترنت للمبتدئين بدون خبرة .

الامكانيات :

1- امتلاك مهارة معينة .
2- التدوين .



3. الربح من التجارة الإلكترونية :

طرق الربح في التجارة وهي بيع منتجات معينة لزبائن أو الناس المستهدفة مقابل المال ثم الزبون يقوم بشراء هذا المنتج اونلاين ، تجربة الشراء أونلاين أسهل ومختصرة الوقت ، وأصبحت الدول والشركات تدعم الشراء من الانترنت ( اونلاين ) .

من أجل البدء في التجارة الإلكترونية :

1- تقوم بإنشاء متجر الكتروني في منصة معين مثل منصة Shopify...
2- إيجاد منتج معين الذي تريد بيعه ثم تنتقل لشراء المنتج من مكان أو منصة معينة مثل Alibaba / Amazon ، سوأ بالجملة أو حبة واحدة .
3- التسويق عبر منصات الإعلانية مثل ( FB Ads - Instagram - Snapchat - Telegram )
4- ثم يصلك الزبائن لشراء ذلك المنتج ، وتواصل معه ثم اقناعه لشراء المنتج وتفاوض معه .
5- إيجاد طريقة لتوصيل المنتج اما عن طريق ذهاب لشركة التوصيل او اصاله بنفسك .

فالموضوع التجارة الإلكترونية كبير جدا لذلك سنخصص لها دورة شاملة لاحقا .

أغلب الأشخاص الذين يحققون الربح من التجارة الإلكترونية ، يبيعون منتجات ملموسة ، ويمكنك انت ان تبيع منتجات غير ملموسة ويمكنك أن تبيع منتجات ليس لديك وهذا هو الربح من التسويق الإلكتروني .

الفرق بين التجارة الإلكترونية والتجارة العادية؟

انا التجارة الإلكترونية تقوم بتواصل مع الزبائن وتصل لعملية البيع والشراء عن طريق الانترنت دون الحاجة إلى ذهاب إلى مقر المنتج ، أما التجارة العادية فهي العكس يتم التواصل والبيع والشراء على الارض الواقع ، سنتطرق في دورة الربح من التجارة الإلكترونية بتفصيل عن مميزات والعيوب بين التجارة الإلكترونية والتجارة العادية التقليدية .

هناك مجموعة من انواع التجارة الإلكترونية هناك الدفع عند الإستلام ، أو شراء قبل الدفع …

فأصبح مستقبل التجارة الإلكترونية متطور مع مرور الوقت وزيادة الأرباح الخام ودخول شركات كبرى لهذا المجال ، ونجد أرباح التجارة الإلكترونية قد وصلت لتريليون دولار فهو رغم خيالي مما ادى الى زيادة أرباح المتاجر الإلكترونية بصفة عامة ، وهذا بخصوص التجارة الإلكترونية والربح من الأنترنت .

الامكانيات الربح من التجارة الإلكترونية :

1- توفر على المال ومن الأفضل أن يكون المبلغ كبير .
2- مهارة التسويق مختلفة مع وضع حملات إعلانية .
3- مهارة التواصل وفن الإقناع .
4- الصبر والاستمرارية .

4. الربح من تطبيقات الجوال - الربح من الألعاب الجوال :

الربح من انشاء التطبيقات والربح من الألعاب الاونلاين ، أصبح رائدا في الآونة الأخيرة ، ودخول مجموعة من الشركات الكبرى لاكتساح السوق ، بحيث قد لحظت مجموعة من الألعاب والتطبيقات نلت شهرة كبيرة سوأ في العرب او الاجانب مثل تطبيق Tiktok - ولعبة Freefire...

الطريقة الربح من هذه التطبيقات وهي وضع الاعلانات لشركة إعلانية مثل ( ادموب…) او اشتراكات داخل التطبيق او لعبة او شراء داخل التطبيق او اللعبة مثل Freefire Shopping .

إن مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد او الايفون.. وكم الربح من اعلانات التطبيقات ، العمل الرئيسي هو مدى تفاعل الزوار مع اعلاناتك وكيفية الاختيار الاعلانات المناسبة .

اما الربح المال من الألعاب الاندرويد نفس الشيء وضع اعلانات واشتراكات مدفوع وتفاعل الزوار ، كذلك يمكنك الربح من تصميم الألعاب و ربح الألف الدولارات من برمجة الألعاب فقط ان تكون تتوفر على مهارة البرمجة او عمل لعبة والربح منها ، بحيث تصل أرباح الالعاب الإلكترونية الى ملايير دولارات نعم ملايير دولارات .

بعض المواقع لإنشاء التطبيقات :

Andromo
AppyPie
GoodBarber

موقع لإنشاء الألعاب الجوال :
محرك unity

هناك مواقع اخرى تشترك لمدة شهرية او سنوية وتقدم لك ادوات لإنشاء الألعاب والتطبيقات الجوال واهم شيء فيها هو تقوم بتجربة وتعلم لإنشاء مواقع والعاب احترافية .

خطوات الربح من تطبيقات الجوال او الربح من الألعاب الجوال :

1-إيجاد فكرة 

يجب إيجاد مشكلة أو احتياج لدى مستخدمين الهاتف ، والعمل على حل المشكلة أو تلبية الاحتياج من خلال اللعبة او التطبيق مثل شخص يحتاج لتطبيق مشاهدة الأفلام أو تعديل الصور انت ستقوم بإنشاء ذلك التطبيق وفق احتياج المستهلك .

طريقة أخرى وهي اتباع تريند Trends لانها تكون مطلوبة لدى الجمهور لما لا تقوم بتوفيرها ، أو تطبيق او لعبة غير متوفرة بكثرة في السوق ولكن مطلوبة لدى فئة معينة ، هنا تبدع على الآخرين تنشىء شيء لم يستطيع أحد من قبلك انشائه ، انا اثق بك.

2- مرحلة صناعة التطبيق أو اللعبة :

اعتماد على المواقع التي تقوم بتزويدك بأدوات لإنشاء ما ترغب فيه ، أو اعتماد بمبرمج أو شركة مبرمجة متخصصة ، او تعلم البرمجة والقيام بعمل بنفسك ، او تحصل على أصدقاء تقوم بعمل جماعي رغم أنك تتوفر على اللغة البرمجة او لا ، اذا كنت غير متعلم البرمجة يجب القيام بدور آخر في المجموعة مثل التسويق أو دفع المال .

3- الاعتماد على Google play :

إذا كان التطبيق أو اللعبة وفق الأجهزة الأندرويد يجب وضعها على متجر جوجل بلاي ، تقوم بإنشاء حساب حوالي 25 دولار لنشر التطبيق أو اللعبة داخل المتجر هنا تستفيد اكثر لان جميع المستخدمين الهواتف الأندرويد يحملون جميع التطبيقات من جوجل بلاي هنا قد تم تسويق لتطبيقك او لعبتك ، إذا كان متوافق مع الأجهزة الأخرى يجب نشره في متاجر المختصة بكل جهاز .

4- قم بالترويج التطبيق أو اللعبة :

هذه هي أهم مرحلة لنجاح أي تطبيق او لعبة ، التسويق هو نصف نجاح لتطبيق أو لعبة بفضل التسويق سيصل إلى الناس ومن هنا ستستفيد اكثر ، وكذلك تزداد نسبة تحميل التطبيق ، ونصف الاخر هو جودة المحتوى التطبيق أو اللعبة كلما كان جيد فهو يصبح أكثر قابلية للمستهلك ، والتسويق والجودة مكملان لبعضهما وضروري ، هناك تطبيقات رائعة ولكن تعاني من الضعف بسبب تسويقها ولا تحصل على الارباح كبيرة .

طرق لتسويق التطبيق أو اللعبة جوال :

التسويق عبر المؤثرين ، وهي تواصل مع كبار التسويق في مجالك ودفعه على نشر تطبيقك او لعبتك في صفحته أو عمل مراجعة داخل الصفحة ونشرها لزواره وهنا تستفيد من الزوار الذي يمتلك .

عمل حملات إعلانية مدفوعة على السوشيال ميديا ( FB , Instagram…) 

الامكانيات :

1- تعلم اللغة البرمجة أو اعتماد على مبرمج .
2- التسويق .

نصيحة مهمة : قم بتحديث التطبيق أو اللعبة لكي لا يتم Google play بطردك .

5- العمل في مجال الإعلانات :

تتقن مهارة وضع حملات الإعلانية في منصة واحدة او أكثر ، تسوق نفسك لكي تحصل على العمال والزبائن ثم تسويق لأعمالهم مقابل مبلغ معين ، تقوم بالتسويق لهم على الصفحات التواصل الاجتماعي وهذا جزء من التسويق ، ويمكنك عمل على الأنترنت براتب شهري مع الشركة...

6. الربح من استثمار الأموال من خلال الإنترنت :

هذا الاستثمار مثله مثل الاستثمار على ارض الواقع ، وكسب الوقت ، إذا كنت تتوفر على المال يمكنك استثماره في مجموعة من المجالات ، وضروري من دراسة المجال ، ودفع مبلغ واستلام مبلغ اكبر منه وهكذا تتمشى هذه الطريقة ، وهناك من يطلق عليه الربح من الأنترنت اوتوماتيكيا ، الآن دعنا نعرفك على انواع المجالات .
1- الاستثمار أونلاين عن طريق الشراء ثم البيع .

هذه الطريقة مثل شراء موقع قم بيعه مع الافادة او شراء صفحات ثم إعادة البيع وقنوات ومجموعة من الأشياء يمكنك إعادة البيع فيها ، تعتبر من اماكن استثمار موثوقة .

2- الاستثمار في المشاريع 

الاستثمار في المشاريع فرصة جيدة تقوم بتقديم مال معين لصاحب المشروع كانك شريك وتأخد نسبة ربحية من الأرباح مثل : 

1- التطبيقات .
2- المطاعم .
3- نادي الألعاب مثل البلايستيشن .
4- الألعاب الجوال .

أي مشروع قد رأيته يمكنك ان تستثمر نقودك فيه ، وتعتبر طريقة استثمارية رائعة ومضمونة نوع ما على حسب دراسة المشروع .

3- الاستثمار أونلاين عن طريق تداول الأوراق المالية (البورصة)

تداول الأوراق المالية تقوم بشراء أسهم لشركات كبرى ، ويمكنك من خلال الاشتراك في أحد شركات البورصة المحلية أو العالمية وتعتبر استثمار جيد شراء بيع مع نسبة ربحية .

هذه الطريقة أنت تربح منها فأنك تشتري بسعر قليل ، وتبيع بسعر مرتفع وبالتالي الفارق يمثل أرباحك ، فكلما كانت لديك دراية عن حالة السوق والشركات المختلفة كلما كان الأمر سهلاً عليك ، وتعتبر من اماكن استثمار حلال .

4- الاستثمار في العقار 

يعتبر ميزة جيدة ومربحة لدى صاحب الأعمال ، شراء شقة او منازل او فنادق ثم تقوم بوضع كراء بمبلغ معين ، ثم الأراضي…. أو الدخول كشريك بمبلغ معين ، ونجدها من اماكن استثمار الاموال ومن مواقع استثمار موثوقة .

5- الاستثمار في العملات الرقمية .

هذه العملات الرقمية نجدها على مواقع في الأنترنت من طرف الشركات تقوم بتقديمها المتلقي ولأصحاب الاستثمار ، تقوم بالدخول لهذه المواقع وتقوم باختيار العملة ودراستها ثم تشتريها في سعر منخفض على حسب السوق ثم بيعها عند ارتفاع سعرها ، هذه العملات الرقمية انتشرت في الآونة الأخيرة على سبيل المثال Bitcoins الذي حققت شهرة كبيرة وإيرادات ضخمة .

أصبحت هذه العملات الرقمية لها قيمة كبيرة للغاية ، ويكفيك أن تعرف أن Bitcoins يساوي 5300 دولار أمريكي ، وقد وصلت قيمة هذه العملة في الأعوام الماضية أزيد من 20,000 دولار .

تعتبر من مواقع استثمار لإلكتروني ، مجموعة من الأشخاص يبحثون عن مكان او موقع مضمون يا أخي لا شيء الضمان على معرفتك ودراستك وضروري من المغامرة ، وهذه الاماكن والمواقع الاستثمار التي ذكرنها تعتبر من الافضل الاماكن .

الإمكانيات :

1- توفر على المال .
2- دراسة والتحليل .

7. الربح من التداول Forex :

منصة التداول هو سوق هائل للتبادل والتجارة في العملات والأسهم ، كيفية الربح من تداول العملات ؟

الربح من تداول العملاتعن طريق عملية شراء العملة أو الأسهم في الوقت الذي يكون بسعر منخفض ، وبيعها عندما يرتفع سعرها ، هنا تستفيد اكثر وتتغير الأرباح على حسب السوق العملة - االأسهم .

هناك بعض المنصات تبدأ ب 10 دولار يمكنك العمل في هذا المجال ، ويعتبر المجال ضخم وكبير ومتنوع بحيث يتم فيه أكبر عمليات البيع والشراء وصفقات وهناك من يقول انه من اسهل طريقة الربح من النت ( الإنترنت ) .

كم أرباح التداول ؟

كم أرباح التداول هذا المصطلح لا يمكن تحديده لأن الربح يتغير من منصة الى أخرى وكذلك حتى الاشخاص وكم المبلغ الذي نفقته ، في نفس الوقت انت معرض للخسارة والربح على حسب المعلومات التي تتوفر عليها والتجربة التي تمكنك من الربح أموال كبيرة ودراسة قبل شراء والبيع ، هناك من يخسر أموال طائلة وهناك من يربحها ، لذلك أي مجال لابد من الدراسة والبحث وجمع المعلومات الكافية .

يعد وجهة الاستثمار شيء معتمد عليه ولكن مع الحرص ويحقق هذا السوق وتقاس مكاسب التداول بملايير دولارات ، لما لا قد تكون لك نسبة من هذه الأرباح .

هذا هو شرح مبسط للتداول و الربح المال من الأنترنت .

الإمكانيات الربح من التداول :

1- توفر على المال .
2- دراسة والتحليل .


8- ما هو العمل الحر؟

العمل على الانترنت - الربح من الانترنت ، ظهور طرق جديدة لربح 100$ يوميا...
العمل الحر على الأنترنت 

العمل الحر يطلق عليه المستقل Freelance ، الذي انتشر بسرعة وهناك من يربطه مع العمل على الانترنت ، ولكن ليس ضروري ان يكون العمل الحر هو العمل على الانترنت بل العمل الحر انك تعمل لنفسك في أي مجال وليس تحت قيود الاخرين هذا هو مفهوم الحقيقي وهناك مجموعة من المجالات العمل الحر .

من خلال العمل الحر يمكنك تقديم مهارات أو مهارة معينة كخدمة مقابل الدفع في أي منصة أو مكان ، وحصول على وظائف على الأنترنت وكذلك فرص عمل على الانترنت ، العمل الحر يوفر لك الحرية في العمل أينما شئت...كذلك حتى الأرباح تكون لصالحك .

العمل الحر الأن أصبح يعتمد على الإنترنت لإنجاز المهام أو عمل، الإنترنت هنا يمثل الوسيط بين صاحب البيزنس و الفري لانسر ومكان للتفاوض والقيام بالأعمال من منزلك ، تقدم الإنترنت في عصرنا الحالي فرص كبيرة من أجل العمل الحر .

اي شخص مستقل لديه مهارة يتميز بها ثم يذهب للعثور على العمال لتقديم مهاراته وإنجاز العمل مقابل المال ، قد تنجز العمل بدون رؤية صاحب العرض ودون معرفة إقامته…وحتى عملية الدفع المال تتم عبر الإنترنت دون أن 
يذهب صاحب العرض إلى البنك .
العمل الحر دون الأنترنت يكمن في اتخاذ القرار لتكوين بيزنس شخصي بعيدا عن القيود وتحكم ويمكنك ذلك في أي مجال تريده .

نصيحة :

يجب اتخاذ القرار دون تسرع ، وأعرف على ما تريد ، سنتعرف على أساسيات العمل الحر ، متطلبات العمل الحر ، أنواع العمل الحر.

انواع العمل الحر وانقسامه :

1- العمل الحر بشكل يومي ودائم ، تكون متفرغ بشكل تام للعمل الحر دون اتجاه لعمل آخر .
2- العمل بشكل جزئي ومنقطع ، تكون تعمل لصالح العمل الحر ثم إلى جانب الوظيفة أو عمل أخر .

مميزات العمل الحر وفوائده :

1- التحرر من القيود وتحكم الآخرين فيك من خلال الوقت ، الروتين المال .
2- الربح الصافي ، أي ما تربحه يذهب لك وليس لشركة...بهذا ستكسب مبالغ جيدة .
3- تصبح متحرك في نفسك مثل تأخذ العطلة من اليوم الجمعة إلى الاثنين ، تعمل ما تريد وتستيقظ على حسب مجازك .

سلبيات العمل الحر :

1- لا تستفيد من الامتيازات الخاصة بالوظيفة مثل التأمين ، الضريبة…
2- انت الوحيد من يتحمل تكاليف عملك مثل الكهرباء - الاستثمار - شراء….
3- سرعة الانفعال والغضب من خلال العمل ، لأن كل عمل يلحقه مشاكل ، وكذلك قد تنفق مبلغ كبير من المال دون فائدة.
4- قلة النوم لبعض أصحاب العمل الحر وضعف العين والعلم في أسفل الظهر ثم الانعزال .
5- ظهور نتائج معطلة مما يجعل الشخص ينسحب بسرعة .

لذلك أي عمل لديه إيجابيات وسلبيات ، أريد منك اتخاذ قرار دون تسرع وعن الثقة وحاول عدم دخول في مدونة السلبيات العمل الحر من خلال تقسيم وقتك للعمل والأشياء أخرى ، لاتعطي الوقت كله للعمل .

سننتقل الى مواقع العمل الحر العربية والأجنبية و مجالات العمل الحر على الإنترنت ، كيف ابدأ في العمل الحر ؟


9. الربح من منصات العمل الحر

هذه الطريقة من أسهل طرق الربح من الإنترنت ، تقوم انت بعمل خدمة من طرف العميل والمنصة هي الوسيط بينكم ، وتأخذ المنصة نسبة من ذلك الربح حوالي 5-3 دولار على حسب المنصة .

اولا تقوم بانشاء حساب داخل منصة خمسات او مستقل او فيفر او فريلانسر...ثم اضافة مهارة معينة تتقنها مثل : الكتابة ، التصميم ، البرمجة ، الترجمة ، تعديل الفيديوهات ، التصوير ، هذه هي المهارات الأكثر طلبا ، أو لديك أي مهارة أخرى ويحتاجها غيرك ، أو رؤية الخدمات الأكثر طلبا وتعلمها .

خطوات العمل والربح من منصات العمل الحر :

1- قم بتعلم أو تطوير أي مهارة لديك

إن منصات العمل الحر تتوفر على جميع المهارات ، لكي تكون فريدا في مجالك يجب احترافه وإتقانه ، مثل هناك ملايين من الأشخاص الذين يقومون بالبرمجة ولكن نسبة قليلة هي التي تنفرد وتجلب مبالغ وخدمات كثيرة عكس الآخرين مثلها مثل الغابة القوي يأكل الضعيف ، والضعيف يمكن أن يستفيد ولكن القوي يستحوذ .

2- قم بتقديم خدماتك وابدأ في الربح من منصة العمل الحر

حاول دائماً تقديم شيء بجودة عالية ، ثم تقديم المهارات التي تتوفر عليها ، واهتمام بشكل الحساب ( التنسيق المعلومات ، الشكل..) اضافة معرض أعمال لكي تجلب ثقة العمال ، وتصفح على حسابات الآخرين في نفس المجال ورؤية كيف يبدو حسابهم .

أهم منصات العمل الحر :

1- Fiverr

الربح من فايفر وهي منصة أجنبية تجمع مجموعة من المستقلين من جميع أنحاء العالم ويقدمون مهاراتهم داخل المنصة وكذلك تتم فيها عملية بيع او انجاز الخدمات الصغيرة تبدأ ب 5 دولار ويمكنك تحقيق مبالغ كبيرة او بيع خدمة من أزيد 100 دولار لخدمة واحدة .

2- Freelancer

منصة فريلانسر تعتبر من أكبر منصات العمل الحر مثلها مثل Fiverr ولكن تعتبر افضل من فايفر لأنها تتوفر على مستقلين أكثر من منصات اخرى والاسعار تكون مرتفعة ، المهارات المستحوذة وهي البرمجة والتعديل الصور والفيديو .

3- Upwork

منصة أب ورك لتنفيذ المهام ، تتوفر على بعض المهارات غريبة قد لا تصدقها وهي تدعم أي مهارة كيف ما كانت ، يلتقي فيها مجموعة من المستقلين وأكثرهم الأجانب .

4- خمسات

منصة خمسات العمل الحر مشهورة لدى العرب فقط تتوفر على مجموعة من المهارات متنوعة ويعملون فيها مجموعة من المستقلين العرب وتبدأ اي خدمة ب5 دولار .

5- مستقل

منصة مثلها مثل خمسات وهي تابعة لها ونف الشركة الحاسوب ومختلفة من حيث العمل والشكل ، وتتوفر على مستقلين العرب فقط وتكون المبالغ مرتفعة لدى المستقلين مقارنة مع خمسات ، وهذه هي مواقع عربية للعمل عبر الانترنت كمستقل .


6- التسويق الخدمات

إن التسويق الخدمات يجلب لك المشتري أو العميل بسرعة لاستفادة منه وتتم عملية التسويق هذه الخدمات : 

1- التسويق المهارة عبر جروبات التواصل الاجتماعي التي تهتم بنفس المهارة مثل : لديك مهارة الكتابة يجب توزيعها على جروبات المهتمة بالكتابة .

2- داخل المنصة ، إن المنصة التي تعمل داخلها يمكنك تسويق مهاراتك وحسابك عن طريق وضع كلمات مفتاحية عند بحث أي شخص تتصدر انت في القائمة الأولى ، وعمل بروفايل احترافي هنا قد يأتيك العمال فقط من داخل المنصة بدون توجه الى خارج المنصة لتسويق .

3- انشاء صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي ( انستقرام - الفايسبوك…) ثم وضع مهاراتك ثم تسويق تلك الصفحة اما عن طريق وضع حملة إعلانية أو توجه لطرق أخرى لتكبير الصفحة ثم ستحصل على بعض الزبائن وتنتقل الى العمل داخل المنصة .

4- ذهاب إلى المؤثرين وتتواصل معه لكي يتم تسويق حسابك أو مهاراتك .

إذا كنت تتوفر على أي مهارة لا تتردد قم بالعمل في إحدى هذه المنصات وتحقيق المال واذا كنت لا تتوفر على مهارة يمكنك جلب خدمة ثم ارسالها لمستقل أخر وهذه هي الطريقة العمل على الأنترنت بدون خبرة وايضا يمكنك العمل براتب شهري مضمون .

الإمكانيات الربح من العمل الحر :

1- توفر على مهارة .
2- تسويقها من الداخل المنصة أو خارج المنصة .

10. الربح من اليوتيوب :

اليوتيوب هو محرك البحث الثاني لجوجل ويعد من أضخم منصة على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار ، ويعتبر من مواقع الربح من الأنترنت .

هناك عدد هائل من الأرباح التي تحققها منصة اليوتيوب وكذلك القنوات ، بحيث يمكنك إيجاد أي معلومة تود البحث عنها ، هناك محرك البحث جوجل تأتيك نتائج عن طريق مقالات اما اليوتيوب تكون على شكل فيديو وهذه فكرة متقدمة مع عصرنا الحديث ورائعة .

لكي تبدأ في الربح من اليوتيوب :

1- اولا بحث عن المحتوى أو فكرة … التي ستقدمها ، إذا كنت لا تتوفر على فكرة استمع جيدا اتبع ما يعجبك او اتبع Trends Content المحتوى المطلوب لزوار مثل ما يوجد في Tendance .

2- ثانيا الدخول إلى منصة ثم إنشاء قناة اليوتيوب .

3- ثالثا نشر فيديوهات على قناتك وتجلب الزوار .

4- رابعا وضع اعلانات جوجل ادسنس أو إعلانات أخرى على قناتك .

5- خامسا اذهب لاستخراج المال من البنك …

ثم التسويق قناتك على مجموعات أو وضع حملات إعلانية…

ستكون هناك دورة اليوتيوب كاملة عن طريق مقالات انتظرها قريبا .

الإمكانيات الربح من اليوتيوب :

1- تقديم المحتوى .
2-التسويق .



11. الربح من الفيسبوك

مجموعة من الأشخاص يعتقدون انا لا يوجد ربح من الفيسبوك ، وهذا فكر غير صحيح بل يوجد الربح من الفايسبوك بحيث عند الاجانب مفتوح لهم الربح من الفيديوهات داخل الصفحة عن طريق وضع الاعلانات اما العرب لا ولكن في سنوات القادمة ستعطي شركة الفيسبوك ميزة الربح من فيسبوك عن طريق وضع الاعلانات على فيديوهات .

الإمكانيات الربح من الفيسبوك :

1- تقديم محتوى .
2- التسويق .


12. الربح من مواقع اختصار الروابط

الربح من مواقع اختصار الروابط تتم هذه العملية عن طريق وضع رابط ما وينتج رابط آخر قصير ومختصر ، كل من ينقر على هذا الرابط سيشاهد بعض الإعلانات قبل توجه الى الرابط المستهدف ، وهذه هي الطريقة ل كيفية اختصار الروابط ، ويعتبر من الطريقة ربح من الانترنت مضمون .

المواقع اختصار الروابط :

1- AdF.ly.
2- ouo.io.
3- LinkBucks.
4- BCVC.
5- Clicks Fly.
6- Getsurl.

هذه هي افضل مواقع الربح من اختصار الروابط .

هذه الشركات تمنحك اخد روابط ثم تسويقها وجلب الزوار لرابط ثم تمنحك نسبة ربحية على حسب الرابط ، فكل رابط يتغير سعره .

التسويق الروابط المختصرة :

التسويق هو الذي سيجلب لك الزوار لكي ينقرون على ذلك الرابط ثم تأخذ نسبة ربحية ، الان سنتطرق لطرق التسويقية من أجل الربح من اختصار الروابط :

1- جروبات التواصل الاجتماعي .
2- صفحات الإعلانية .
3- مواقع / قنوات اليوتيوب .

يعتبر هذا المجال سهل جدا لكي تجني المال منه وطريقة العمل فيه .

الإمكانيات الربح من اختصار الروابط :

1- التسويق .


13. الربح من انستقرام :

تعتبر منصة انستقرام من المنصات الكبيرة التي انتشرت بسهولة ، ولكن يطرح العديد من الأشخاص الأسئلة حول هل يمكن الربح من انستقرام ؟

أفكار الربح من الانستقرام ؟

1- ترويج لمنتجات معينة .
2- ترويج لمنتجات التسويق بالعمولة .
3- ارسال الزوار لغرض ربحي .
4- دعم الحسابات الأخرى مقابل المال .

هذه هي أفكار للربح من الانستقرام ، دائما ما تكون طريقة الربح يجب فقط البحث وايجادها ، قبل كل هذا يجب تطرق لخطوات الربح من انستقرام ، وكذلك ربح المال من الانترنت مجانا .

خطوات الربح من انستقرام :

1- اختيار مجال معين .
2- عمل حساب انستقرام احترافي .
3- نشر منشورات وجذب متابعين مع الاستمرارية .
4- وضع حملات إعلانية داخل المنصة .
5- اختيار طريقة من الطرق الربحية التي ذكرناها .
6- هنيئا لك .

كم سعر الاعلان في الانستقرام ؟

سعر الاعلان يتحدد على حسب نوع الاعلان والشركة او هدف وراء ذلك الاعلان انت مايهمك هو جلب مجموعة من الاعلانات وكسب المال من منصة الانستقرام .

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام ؟

العدد من الافضل ان يكون فوق 100 ألأف متابع هنا تعطي صورة جيدة على المحتوى الذي تقدمه وتلفت وتوجه الاعلانات عليك وكذلك حتى دعم الحسابات الاخرى كلما زاد العدد زاد فرص الاعلانات وهناك شركات كبرى تتوجه الى اصحاب الحسابات الكبيرة حوالي مليون متابع وممكن كذلك ان يكون لديك فقط 30 ألف متابع وتحقق الربح وركز على جودة المحتوى وتكبير الصفحة بطرق شرعية .

الإمكانيات الربح من انستقرام :

1- تقديم محتوى .
2- التسويق .

14- الربح من السناب شات :

تعتبر منصة السناب شات أكثر انتشارا في الخليج العربي ، وتحظى بمكانة عالية ، تقوم بتقديم محتوى وجلب المتابعين ، ثم ترويج منتجات أو خدمات ، او تسويق بالعمولة او دعم الحسابات هناك طرق عديدة .

خطوات الربح من سناب شات :

1- اختيار مجال معين .
2- نشر منشورات وجذب متابعين مع الاستمرارية .
3- وضع حملات إعلانية داخل المنصة .
4- اختيار طريقة من الطرق الربحية التي ذكرناها .

الإمكانيات الربح من السناب شات :

1- تقديم محتوى .
2- التسويق .


15. الربح من خدمات اختبار كفاءة المواقع :

نجد مجموعة من المواقع متخصصة في تقديم هذه الخدمات وهي اختبار جودة وكفاءة المواقع الإلكترونية ومدى توافقها مع تجربة المستخدم ، وتعتبر من برامج الربح من الأنترنت .

فهي تمكنك من القيام بالتسجيل ، والبدء في اختبار مواقع وفحصها مقابل نسبة من الأرباح.

فحص هذه المواقع لمعرفة نقاط الضعف والقوة :

1- سرعتها في التحميل .
2- توافق الألوان .
3- شكل الموقع...


16. الربح من مواقع رفع الملفات :

مواقع رفع الملفات يستعملها أصحاب المواقع مثل وضع لعبة لتحميل عن طريق رفع الملفات ، فهي تقدم خدمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات ، هذه الإعلانات تحقق لهم أرباح جيدة وانت ستربح .

يجب جلب الزوار أو جعلهم ينقرون على ذلك الملف لغرض ما ثم تربح والمواقع يربحون من ذلك الزوار من خلال رؤية الاعلانات او نقر أو شراء ، كذلك نجد الربح من رفع الافلام وفيديوهات....

الربح من رفع الملفات 2020 اصبح مجموعة من أصحاب المواقع والقنوات يستعملون استراتيجية الربح من رفع الملفات ، ونجد أفضل مواقع الربح من رفع الملفات ( Upload file - Mega4up )

الامكانيات الربح من رفع الملفات :

1- التسويق :


17. الربح من تأدية المهام لصالح الشركات وأصحاب البيزنس أونلاين :

هذه الطريقة للربح من الإنترنت أنك ستقوم بالتعامل مباشرة مع الشركة أو صاحب البيزنس لأجل إنجاز عمل ما من خلال المهارات التي تتوفر عليها .

ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو منصة لينكدإن او جيميل من اجل الوصول لأصحاب البيزنس أو الشركات ، وعرض مهاراتك لهم مقابل المال حسب الاتفاق .

قائمة لبعض الأعمال المطلوبة :

1- إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
2- تصميم الصور والشعارات والبنرات.
3- تصميم وتعديل وإنشاء الفيديوهات.
4- الكتابة والترجمة والمراجعة والتدقيق اللغوي.
5- تحسين محركات البحث.
6- برمجة وتصميم المواقع.
7- التسويق مختلف انواعه .
8- صناعة المحتوى .

ولكن يجب تعرف على احتياجات مستخدمي الإنترنت ، والمشكلات التي يواجهونها وقم بعمل الحل لهذه المشاكل .

الإمكانيات :

1- فن التواصل .
2- توفر على مهارة .


18-الربح من امازون :

تعد شركة أمازون من اكبر شركات في العالم التي تحقق الإيرادات تقدر بملايير الدولارات إلى حد الآن مازالت تحقق أرقام خيالية ، توفر هذه شركة مجموعة من الخدمات اونلاين ومن بينها :

التسويق بالعمولة امازون :

المنتجات التسويق بالعمولة اي تسويق منتجات امازون ، حيث يمكنك أن تنشىء حساب متجري وترويج وبيع هذه منتجات وكذلك يمكنك أخذ هذه المنتجات من شركة أمازون وتسويقها ( التسويق بالعمولة ) وتأخد عملة مقابل لكل شراء ، نجد مجموعة من الأشخاص يحققون أرباح كبيرة بهذه الطريقة ، هذه الطريقة الربح من امازون بدون راس المال .

الامكانيات :

1- التسويق

الربح من امازون FBA :

تقوم بإنشاء حساب وهذا الحساب يمكنك إنشائه مجاني ، وتقوم بنشر T-shirt الذي تتوفر عليه سوأ اخده من مكان معين أو قمت بصناعته ، تتم صناعته من قبل الشركات تقوم بتواصل معها على التصميم( اسم البراند ، اللون...) ثم تدفع لها ، أو طريقة أخرى هي تواصل مع الشركة هي تصنع T-shirt انت فقط لا تدفع لها المال بل تجلب لها المشتري وتأخد نسبة ربحية من ارباحه .

هذا T-shirt يتكون من التصميم واللون والثوب واسم الشعار ، أما التوصيل يكون على حسب الشركة أو تتوصل مع شركة التوصيل ، في الآونة الأخيرة هناك مجموعة من T-shirt حققوا مبالغ كبيرة ، ونجد كذلك ابطال الكبار يقومون ببيع T-shirt مع اسمهم داخل القميص .

الامكانيات :

1- التصميم
2- التسويق


الربح من امازون كيندل - الربح من امازون KDP :

كذلك نفس الطريقة تقوم بإنشاء حساب على منصة أمازون ثم نشر الكتب الإلكترونية أما أنت مالكها او مملوكة للغير هنا يجب تعديل على الغلاف الكتاب من حيث اللون ، التصميم…

أمازون كيندل اشتهرت في الآونة الأخيرة تقوم بتعديل غلاف الكتب ونشرها على حسابك ثم تسويقها….

هناك من حقق مبالغ كبيرة من خلال أمازون كيندل ، ونجد القليل من ينشر كتابه وهو مالكه .

نجد حتى جوجل لديها منصة Google Books الخاصة بنشر الكتب الإلكترونية ، يمكنك أن تستغل هذه المنصة في نشر كتب الإلكترونية وبيعها مقابل المال .

ثم تقوم بالتسويق الكتب كما أن جوجل ستساعدك أيضاً على بيع كتب لأنها تمتلك منصة كبيرة ، والتي يزورها الكثير من الناس الباحثين والمهتمين بالكتب .

هذه الطريقة مربحة للغاية إن كنت تملك مهارة الكتابة أو لديك متابعين سواء على موقعك الإلكتروني أو على مختلف حسابات التواصل الإجتماعي .

الامكانيات الربح من امازون :

1- التصميم
2- التسويق



19- الربح من CPA :

ماهو CPA ؟

CPA هو اختصار لكلمة cost per action أي الدفع مقابل الفعل وهو أحد مجالات الربح من الانترنت ويعتبر نوع من انواع التسويق بالعمولة ، مفهوم cpa هوانك تقوم بجلب الزوار أما يشترون او ادخال البيانات او تحميل اي فعل شيء على حسب العرض وتمنحك الشركة سي بي إي عمولة .

تعطي الناشر هذه العروض الذي يقوم بتسويقها وتتقاضى نسبة معينة من قيمة العرض مقابل هذا العمل من خلال طريقة تسويق عروض cpa و استراتيجيات الربح من cpa ، وتصل أرباح cpa لمبالغ ضخمة فهو مجال كبير .

كيف تعمل لدى شركات CPA :

1- إنشاء حساب في شركة سي بي إي ثم ملىء الإستمارة ثم تنتقل لعملية المراجعة إما الموافقة وقبولك أو عدم الموافقة.

2- تصفح أنواع العروض والتي تكون مصنفة في أقسام ، يمكنك الإختيار العروض التي تناسبك وتقوم بتسويقه.

في أي عرض نجد هناك لينك رابط بصيغة ID .

3- شركات CPA ستقوم بدفع عمولة لك عن كل العروض التي تسوقها ، ونجد بعض الشركات لديها أكثر من ألف عرض مختلف في قطاعات مختلفة .

4- في كل عرض تقدمه شركات CPA ستجد نصوص الإيميلات التسويق وبنرات خاصة بكل عرض يمكنك استعماله لتسويق العروض .

الإمكانيات الربح من CPA :

1- التسويق
2- اختيار العروض

20- الربح من إنشاء منتج رقمي أو دورة تدريبية :

تخصص في مجال معين أو لديك خبرة كافية في مجال معين ، ستقوم بنشر خبرتك عن طريق كتاب أو دورة بالفيديو… تشرح فيه جميع المعلومات التي يحتاجها المتلقي للوصول لهدف ما ، في أي مجال يمكنك وضع دورة تدريبية تعليمية أو منتج رقمي ما عليك سوى ان تكون بالفعل متقن لذلك المجال .

ثم ترويج لدورتك بنفسك عبرموقع الويب أو قوائم البريد الإلكتروني ، وربما من خلال العمولة ايضا اي تعطي نسبة من الأرباح لمن يجلب لك مشترين لدورتك لدورتك او منتجك او من خلال قنوات اليوتيوب أو صفحات التواصل الاجتماعي ، لديك او من خلال منتديات… أو عبر منصات بيع الدورات.

الإمكانيات :

1- إتقان مجال معين
2- التسويق


21- الربح من Seo :

مجال السيو SEO معناه تحسين محركات البحث للمواقع ، هو مجال قديم منذ بداية الانترنت الى يومنا هذا وسيستمر مادام مستمرة شركة جوجل سيتمر محرك البحث ، يجب التعلم كيف تضيف موقعك لمحرك البحث سواء جوجل او محركات الأخرى مثل Bing - Yandex - Yahoo ، وكيف تجعله في مراكز البحث المتقدمة ، هذا المجال غني وستستفيد منه أكثر عند تعلمك لهذه المهارة ، وكذلك يوجد حتى في منصة اليوتيوب...تجلب الزوار = الربح .

كل محرك بحث متغير على الآخر رغم تشابه في بعض النقاط ولكن هناك تنافسية من الصدارة والترقية .

السيو هو جزء من التسويق ، ولكن جوجل كل تحديث تغيير خوارزميات لذلك ابقى مع الخط ، وكذلك شركات وأصحاب المواقع يهتمون بهذه المهارة جيدا .

الإمكانيات :

1- التعلم
2- التجربة


22- العمل في مجال كتابة المقالات لصالح مواقع والشركات :

خدمة كتابة المقالات فهي جيدة خصوصا إذا كنت تتوفر على موهبة الكتابة في مجال معين ، مثل الرياضة أو الفن أو التقنية أو المواضيع العامة...فهناك العديد من المواقع التي تحتاجك للعمل لديها ضمن فريق التحرير في الموقع Write for Us .

هناك مجموعة من مواقع للكتابة الحرة ويمكنك الحصول على عمل من هذا النوع عبر البحث في مواقع العمل الحر أو يمكنك ببساطة الدخول لأي موقع يناسب مجال مهاراتك وابحث عن أي رابط للتواصل مع أصحاب الموقع أو المساهمة في كتابة المقالات وأرسل لهم رسالة تعرض فيها قدراتك وخدماتك التي تستطيع تقديمها لهم .

نجد بعض المواقع والشركات للكتابة تدفع لك حوالي أزيد من 100 $ مقابل خدمة كتابة المقالات ( اكتب معنا بمقابل مادي ) ، سننتقل ل مواقع لنشر المقالات و افضل مواقع لكتابة المقالات .

أفضل مواقع لكتابة المقالات :

1- Listeverse

هذه الشركة تتوفر على موقع يدفع لك المال مقابل الكتابة المقالات ، هذه المقالات يجب ان تتوفر على أزيد من 1500 كلمة ، والمقالات الأكثر إقبالا مثل 10 أسباب انقراض الديناصورات ويجب ان تكون المواضيع قليلة التداول ليكون حظوظ كبيرة في الإقبال ، وتكون حصرية غير منسوخة مع اضافة صور جذابة مع مصادر وعندما تقوم بإرسال لهم مقالاتك يقومون بمراجعتها ، بحيث كلما كانت الأخطاء يتقلص مالك ، يستغرق لقبول المقالة من أسبوع إلى ثلاث اسابيع أو أربعة ، هذه الشركة تجلب ملايين من الزوار خلال الشهر .
طريقة التسجيل :

1- الولوج إلى الموقع
2- املأ البيانات ( اسم ، ايميل ، بطاقة الدفع…)
3- كتابة المقالة
4- انقر على زر إرسال


2- Cracked

تتميز شركة Cracked بالمقالات الساخرة والجذابه تدفع لك المال مقابل الكتابة المقالات أزيد من 1000 كلمة حوالي 50 $ - 100 $ ، تقوم بتدوين مقالات مضحكة مع اضافة صور مضحكة ، وتقوم بمنح جوائز لأفضل مقالة مضحكة ، وطريقة التسجيل نفس الشيء .


3- A fine Parent

هذه الشركة تدفع لك المال مقابل الكتابة المقالات ، هذه المقالات يجب ان تتوفر على أزيد من 2500 /1500 كلمة ، هذه المقالات تكون نصائح ومشاورات العملية لآباء والأمهات الموظفات ، تدفع لك حوالي 100$ .


4- what culture

هذه الشركة تدفع لك المال مقابل خدمة الكتابة المقالات ، هذه المقالات يجب ان تتوفر على أزيد من 1500 كلمة ، تهتم بالأخبار العالمية والأفلام والفن ، مع اضافة الصور...


5- I Work Well

I Work Well تدفع لك المال مقابل الكتابة المقالات ، هذه المقالات يجب ان تتوفر على أزيد من 1000- 800 كلمة ، تهتم بالموارد البشرية والأعمال البيزنس سوأ كنت من هواة أو محترف ، تدفع لك 200 $ .


6- The greater Good Magazine

The greater Good Magazine تدفع لك المال مقابل الكتابة المقالات ، تهتم بالصحة والأسرة والرفاهية ، تصل 625 $ المقالات الرئيسية ، 75 $ المراجعات الكتب .


7- Cosmopolitan

تدفع مقابل كتابة المقالات وتهتم بالذين يشاركون فيها تجاربهم المضحكة والمجنون ، تدفع حوالي 100$ لكل مقالة ب800 كلمة .


8- Bubble

تدفع لمقالات تعليم اللغة الانجليزية ، وأفكار عن الأمومة والأبوة غير التقليدية ، تدفع 100$ المقالات العادية ، أما المقالات المميزة والمدروسة جيدا 750$ .

9- Drop Zone

تدفع مقابل المقالات المتخصصة في التدريب والمعدات السلامة 100 $ .


10- Transition Abroad

مختصة بالموضوعات المتعلقة بالدراسة والعمل الخارجي ،150$ لمقالات المفصلة ، 50$ المقالات الصغيرة .

11- Sierra

تتعلق بالبيئة والحفاظ عليها وسفر وطبيعة والعيش الأمن ، الصحة ، 100$ المنشورات المفصلة .


12- Web Design tuts

كتابة الدروس التعليمية المفصلة ( تصميم المواقع ،. الأنترنت..) وأيضا دروس الفيديو ، 100$ إلى 400$ المقالات التفصيلية .


13- Your online Biz

تهتم بنصائح واستراتيجيات التسويق ، وإطلاق المنتجات وتسويقها ، 100$ لكل مقالة .


14- I writer

بعض تسجيل فيه تطلب الخدمات الموجودة في الصفحة ، يمكنك سحب أرباحك 4 مرات في الشهر عن طريق PayPal ، تقوم في البداية باختبار مكون من 15 سؤال عليك إجابة على 13 على الأقل لكي يتم قبولك ينقسم إلى أربعة أقسام :

Standard المبتدئ
Premium تقييم 25
Elite تقييم 39
Elite plus تقييم 40

كلما ارتفع تقييم ارتفع سعرك ، هناك طرق لتقييمك وهي تواصل مع العميل .

بعض نصائح لعمل في I writer :

اهتمام بالجودة المحتوى ، التزم بالتعليمات ، تجنب الألفاظ السيئة في المقالات ، يجب الحصول على تقييم أقل من 3 بعد مراجعات ، تجنب النسخ .

15- Wphub

يصل سعر لمقالة حوالي 100$ إلى 200$ ، والمقالة حوالي 800 الى 1,200 كلمة ، وتقدم لهم CV ويمكن العمل مهم الى الابد.

كل هذه المواقع تدفع لك مقابل المقالات على حسب المجال ، وكلها أجنبية للأسف لا نجد مثل هذه المواقع في العرب انك تكتب لموقع ويدفع لك ، واللغة كلها الانجليزية والطريقة الدفع الذي يعتمدون عليها هي PayPal ، ويقدمون ميزة وهي عند نشر اي مقالة يمكنك وضع اسمك او رابط ما ، فالعمل معهم جيد ويجب اتباع التعليمات ودراسة الموقع وتوكل على الله .


23- العمل في مجال الكتابة إدخال البيانات :

هذا المجال لا يحتاج للكثير من العلم أو الدراسة أو خبرة ، بل يحب أن تكون سريع في الكتابة على لوحة المفاتيح كافية لإنجاز المهام المطلوبة منك ، وتوجد الكثير من الفرص مع شركات ادخال البيانات وهذه وظيفة مدخل بيانات عن بعد وتعتبر من اكثر وظائف نسائية ادخال بيانات من المنزل .

الإمكانيات العمل على الأنترنت مدخل البيانات :

1- سرعة في الكتابة 

24- العمل في مجال الترجمة :

إن كنت تتوفر على مهارة الترجمة أي يمكنك تغيير النص من اللغة العربية إلى الإنجليزية أو أي لغة ، هناك من يستعمل Google Translate Traduction فهذه الأداة غير دقيقة وفيها أخطاء لذلك يجب أن تكون متقن هذا المجال بمعرفتك وخبرتك وليس الاعتماد على الأداة ، فهذا يسىء عملك وعدم توفر على مهارة حقيقية ، ويمكنك الحصول على عمل من هذا النوع من خلال مواقع العمل الحر أو الترجمة لصالح مواقع ، يمكنك التواصل مع أصحاب المواقع لعرض خدماتك .

كذلك نجد العمل في الترجمة الأفلام ويمكنك ادارة مشروع ترجمة من المنزل او تشكلون مجموعة من الاصدقاء وتعملون وظائف الترجمة من المنزل ، وهناك مواقع يمكنك تتيح وظائف الترجمة للمبتدئن اونلاين .

الامكانيات الربح من الترجمة :

1- إتقان اللغتين .


25- الربح من إيباي - كيف اربح من eBay :

إيباي eBay هو موقع أو منصة يعتبر من أكبر المواقع على الإنترنت حيث يمثل دور الوسيط بين البائع والمشتري والمجال مفتوح لأي شخص لكي يعرض منتجه والبيع على eBay أو شراء المنتج ، بحيث تحصل على إيرادات ضخمة من التجارة الإلكترونية ، يمكنك إنشاء حساب وبيع فيها منتجات سوأ أنت مالكها أو العكس وتفاوض مع المشتري لكي تتم عملية البيع تامة ولا ننسى دور الاساسي الا وهو التسويق ، ويمكنك الربح من إيباي بدون رأس مال .

26- Digital products

ديجيتال البروداكت هي منتجات رقمية تعد من أفضل وأنجح طرق الربح من الأنترنت و الاسهل ، وأصبح في تزايد يوما بعد يوم ويمكن السر الإقبال عليها هو ميزات العديدة التي تتوفر عليها .

منتج رقمي هو كل منتج خدماتي أو ملموس او غير ملموس ، يتم إنتاجه بطريقة رقمية ، وتسويقه عبر الانترنت وتغزو المنتجات الرقمية العديد من المجالات ، مما جعل حظوظ كبيرة لأي شخص يود الدخول لهذا المجال ، قم باختيار منتج رقمي محددة وقم بتسويقه ، يمكنك بيع المنتجات الرقمية على إيباي او شوبيفاي .

أنواع المنتجات الرقمية

1- الكتب الإلكترونية
2- الكتب السمعية أو الأوديو
3- خدمات التدريب الشخصي Coaching
4- دورات تعليمية
5- محاضرات
6- البرامج وتطبيقات الويب
7- القوالب والعناصر الإلكترونية
8- الألعاب
9- المطبوعات الرقمية
10- تطبيقات الهاتف
11- مقاطع فيديو
12- صور فوتوغرافية

هذا هو شرح Digital products .


27- الربح من جوجل ماب Google Map :

الربج من جوجل ماب هذه الطريقة اشتهرت في الآونة الأخيرة وكذلك في العرب وهي بحث من خلال خرائط جوجل في مدينتك أو منطقتك او اي جهة تريد عن المحلات او المطاعم او شركات...ثم تواصل معك لتقديم لهم مهاراتك وخدماتك مثل التسويق انت ستربح والآخر سيربح .

28- الربح من الدروب شيبنج :

الدروب شيبنج هو قيام بعرض منتج علي متجرك من خلال منصة Shopify - eBay بعد إضافة هامش ربح ثم تسويق لجلب الزوار لشراء ذلك المنتج أو المنتجات ، انت تلعب دور الوسيط بين العميل والشركة الموردة للمنتج والشحن ، تقوم أنت بعمل طلب شراء هذا المنتج من مكان أو موقع معين وتضع في عنوان الشحن عنوان العميل الذي قام بالشراء من متجرك و بهذا سيقوم بشحن المنتج مباشرة إلى العميل وتربح ذلك هامش الربح .

29- الربح من التطبيقات الربحية

الربح المال من الموبايل ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من التطبيقات ربحية تستهدف الأشخاص المبتدئين من أجل تحقيق هامش ربحي معين ، تقوم بالدخول لهذه التطبيقات الربحية وتقوم باتباع معلومات التي تقدمها من أجل الربح مثل جمع النقاط ثم تحويلها إلى المال أو شراء من داخل التطبيق ، هذا مايسمه البعض الربح من جوجل بلاي ، لنتعرف على أفضل تطبيقات الربح من الانترنت.

1- تطبيق Make Money – Free Cash App

الطريقة الربح من التطبيق هي :

مشاهدة مقاطع الفيديو، فهناك عدد من الفيديوهات اليومية تكون محدودة ويجب عليك أن تشاهدة الفيديوهات مقابل سنتات معينة وكلما زاد عدد الفيديوهات زادت نسبة السنتات .

2- تطبيق CashPirate

طريقة الربح من CashPirate وهي مشاهدة الفيديوهات التي تقدمها عبر المنصة ، ويمكن زيادة أرباحك بعمل دعوات لأصدقائك وجلبهم لتسجيل وتجربة التطبيق .

هذه هي تطبيقات لربح المال ، بصراحة تقدم سنتات لكل فيديو وتمنحك مشاهدة فيديوهات محدودة في اليوم ، وكذلك دعوة أصدقائك من خلال رابط الإحالة ، وطريقة الدفع هي PayPal ونجد مجموعة من التطبيقات التي تتمشى مع هذا المنهج .

نصيحة :

عدم اعتماد عليها بشكل رسمي .

30- العمل في المجال الصوتي

اذا كنت تتوفر على مهارة التعليق الصوتي ستتمكن من جلب مجموعة من الخدمات من بينها

1- التعليق على المباريات
2- تحويل النص او مقالة الى مقطع صوتي
3- الدبلجة الافلام
4- العمل لقنوات اليوتيوب

مهارة التعليق فهي جيدة ومطلوبة ، إما تكون موهبة من الصغر او تعلم عليها واتقانها ، كذلك العمل مع الشركات...

الخلاصة :

العمل على الانترنت - الربح من الانترنت ، ظهور طرق جديدة لربح 100$ يوميا...
الربح من الانترنت 

لا يخفى على أي شخص أن العالم يتطور بشكل سريع وأصبحت الوظائف التقليدية غير مضمونة واستبدالها بالوظائف الحديثة التي تتمشى مع العصر، ومن المجالات المستقبلية التي يتجه العالم نحوها بشكل سريع ، هي مجالات العمل عن طريق الإنترنت أي كل خدمة أو احتياج تذهب للانترنت ، هناك مجموعة من الشركات أصبحت تتجه نحو هذا الصدد وستتخلى الربح التقليدي وكذلك تجنب الضرائب لصالح الموظفين ، الكل ينهج نحو هذا الهدف .

اصبح اي مجال تريده او مهارة او...متوفر على الأنترنت ، بحيث الانترنت أصبح يلبي احتياج جميع الناس من صغار الى الكبار السن وكذلك حلول لمشاكل عن حتى الأشياء التي كانت في الارض الواقع أصبحت في العالم الثاني وهو الانترنت ، عندما يتطور الاحتياجات الناس تتطور الحلول والانتاجية إلى الأفضل .

هذه الطرق العمل عن طريق الانترنت للنساء والرجال .

◀️الايجابيات العمل على الأنترنت وسلبيات العمل على الأنترنت:

عند الولوج لهذا العالم يجب أولا اختيار ماذا تريد منه ثم تعلم مهارة معينة واتقانها وخوض التجربة ثم تأتي النتيجة ، ولكن العمل على الأنترنت انه عمل صعب نوع ما ليس كما تتصور أنك نائم في الفراش وتعمل بل هناك استنزاف طاقة وتعب والقلق والتعصب...هذا كل من اجل الوصول لهدف ، أما الوظائف التقليدية هناك تعب محدد بالوقت وعمل محدد أما الإنترنت كلما عملت افضل ازداد نجاحك ، هذه هي مميزات العمل على الأنترنت وسلبيات العمل على الأنترنت .

نصيحة عن التجربة في البداية قم باختيار شيء محال واحد لا تدخل لجميع المجالات ، واعمل وقم بجلب المعرفة الصحيحة لكي تختصر عليك الوقت ولا تكون فيك نية الطمع ثم تجربة تلك المعرفة وستصل بإذن الله ثم الصبر.

ملحوظة :

هناك موظفون يريدون الانتقال الى العمل على الأنترنت ولا يجدون الفرصة ، ياخي لا للاعتذار فأنك لن تزيد خطوة إلى الأمام ، بل قسم وقتك ونظمه قم بتعلم هنا وهناك حتى يصبح دخلك في العمل على الأنترنت يضاعف الدخل كموظف ثم ادخار كم من مبلغ لكي تستطيع الانتقال كونك موظف إلى العمل الحر وهنيئا لك .

في هذه المقالة قد تطرقت لجميع الفرص والمجالات الربح من الانترنت للنساء والرجال واتمنى لك حظ ومستقبل موفق من كل قلبي والاستمرارية وعند إيجاد صعوبة لا تيأس فهناك من مرة بها من القبل واغلب عليها .

بعض قراءة هذا المقال نود منك الشكر من اجل تتبع هذه المقالة ، قم بمشاركة هذا المقال ، وقم باعطاء رأيك حول هذا الموضوع لانه يهمنا ، وأبرز تعليقا لنا لتشجيعنا ، وشكرا .



مواضيع ذات صلة

Author Image

هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي لتجربة التصميم فقط لمعاينة النص تجربي فقط لمعاينة النص.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم اسمي احمد طيبي من الجزائر مطور ويب ومصمم جرافيك متخصص في الوقت الحالي برمجة بلوجر بشكل عام, لدي خبره كبيره في التعامل مع بلوجر, ألغات التي أتعامل معها HTML CSS JS JQ خدمات التصميم متوقفة في الوقت الحالي, بنسبة إلى بلوجر لو لديك مشكله في قالب مدونتك أو لديك قالب تريد تعريبه أو تريد برمجة قالب لمدونتك من الصفر أو تريد تجهيز SEO أوحل مشاكله فنحن في خدمتك في أي وقت وأسعار مناسبة إن شاء الله.

طيبي احمد

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

تصميم: طيبي احمد

جميع الحقوق محفوظة © لدى: ingenieur academy

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طيبي احمد