-->

ingenieur academy

logo

الأحد، 10 مايو 2020

كم تربح من المدونة : مبالغ خيالية لتحقيق الثراء / نوفل اوسكار





كم تربح من المدونة : مبالغ خيالية يمكنك ربحها



ارباح التي يمكنك ربحها من مدونتك
كم تربح من المدونة


كم تربح من المدونة و هل التدوين مربح ام لا ؟ ، هذا السؤال يطرحه مجموعة من المدونين المبتدئين ، تدهن في بالهم مجموعة من الاسئلة ، وتطرقنا لمجموعة من الاسئلة التي نعتقد انك ستطرحها :

كم تربح من المدونة هل التدوين مربح ام لا ؟
افكار مدونات ناجحة و امثلة على المدونات ؟
وماهي الطريقة الانسب من اجل الربح من بلوجر 2020 ؟
شروط نجاح المدونة وطريقة انشائها ؟
كم تربح المدونات و كم يصل ربحها الشهري ؟
متوسط الربح من جوجل ادسنس ؟
1000 زيارة كم ساربح ؟
ماهي الطريقة الانسب للدفع ؟

جميع هذه الاسئلة سنتطرق اليها في مقالتنا ، بعد قراءة مقالتنا ستوضح لك الصورة و تسرع في انشاء مدونة شخصية من اجل نجاح مدونتك و جني مالك منها ، و تصبح من افضل مدونات الربح من الانترنت و ستتعرف على كم تربح من المدونة .



كم تربح من المدونة وهل التدوين مربح ام لا ؟


ارباحي من المدونة
ربح من المدونة

اولا تعرف على كيف تنشئ مدونة وتربح منها ، قمت بنشرها في مقالتي السابقة ، وسؤالك هو كم تربح من المدونة ، سنجيب على هذا السؤال بعد تطرق لفرق بين مدونة عربية ومدونة اجنبية ( الانجليزية ، الفرنسية، الاسبانية...) ، وايهما الافضل ، بصراحة اذا كانت اجنبية فهي أفضل من العربية سوأ من حيث ( الربح من عدد الزيارات ، الربح من بلوجر 2020 ، الاعلانات ، الربح من بلوجر بدون ادسنس ، القدرة الشرائية... )

لان الربح من المدونات الاجنبية بصفة عامة افضل بكثير من مدونات عربية على بلوجر بمجموعة من الخصائص ، وحتى الربح من ووردبريس كلاهما افضل ، وتعتبر من اكثر المدونات ربحا وسنتطرق لبعض امثلة على المدونات ( العربية ، الاجنبية ) .

ولا ننسى ان حتى مدونات عربية على بلوجر او في منصات اخرى تحقق نجاح كبير و ارباح كبيرة ولكن مقارنتها على مستوى الربح فتعتبر الربح من المدونات الاجنبية يفوق مدونات عربية سوأ على بلوجر او جميع منصات .

الان ذكرت بعض الخصائص المهمة التي يرجى ان ترعى لها قبل انشاء مدونة شخصية ، قم بإطلاع على افكار مدونات ناجحة او امثلة على المدونات لكي لاتصل لمرحلة وتشاهد شخص اخر قام بإنشاء مدونته اجنبية وترى انه اصبح يحقق دخل مرتفع ، وتقول مع نفسك كان علي ان انشئ مثله.

وتصبح في حالة الندم ، لذلك اختار طريقك من الاول والعمل عليه ، وبصراحة ان الربح من المدونات الاجنبية يكون مرتفع ، وكثير من العرب يعملون عليها ، وستصل بإذن الله وثق بي مهما كانت المشاكل او مصاعب ستصل تريد منك فقط الصبر والمداومة ، وستصبح لك من اكثر المدونات ربحا بعد انشاء مدونة شخصية ومعرفة كيفية استخدام المدونة .

مسألة كم تربح المدونة بعد انشاء مدونة شخصية ؟ وكم سيصل ربحها ؟ و هل التدوين مربح ام لا ؟

سأبسط لك الامر ، ستعتبر مدونتك لها مصدر دخل شهري و يومي ، لذلك يجب تتبع الخطوات التي سأذكرها لكي تصبح تحقق منها الدخل اليومي والشهري ، لذلك قبل تطرق لهذه الخطوات يجب ان ننتقل لبعض المدونين التي اصبحت لهم مدونتهم تحقق لهم المدخول الرئيسي الذي يعيشون به ، لذلك يمكنك ان تستطيع و تحقيق الربح من شغفك ومبالغ كبيرة من مدونتك ، و تصبح من افضل مدونات الربح من الانترنت .




افكار مدونات ناجحة ؟


سننتقل الى بعض امثلة على المدونات ، اكثر المدونات ربحا ، كم تربح المدونات ، افكار مدونات ناجحة سوأ مدونات عربية على بلوجر او مدونات اجنبية ، كيفية استخدام المدونة ، الربح من بلوجر 2020 و شروط نجاح المدونة ، ستتأكد هل التدوين مربح ام لا ؟


الاسم الكامل : Lindsay & Bjork ( الربح من المدونات الاجنبية )
تخصص مدونتها : الطعام الصحي ( افكار مدونات ناجحة )
ربحها الشهري : اكثر من 35.000 دولار ( كم تربح المدونة )


الربح من بلوجر 2020
كم تربح من المدونة

كانت معلمه تدرس التلاميذ ، تحب عملها وتحب عملها الثاني وهو ( الطبخ ) ، لذلك كان الهدف من انشاء مدونتها هو التعبير عن ما تحب وليس الربح ولم يختر في بالها سؤال كم تربح المدونات ، ثم تعرفت على كيفية عمل مدونة ربحية ، خلال 2014 كانت نقطة تحولها من موهبة الى بيزنيس حقيقي ورئيسي ، وانفصلت عن عملها كمعلمه .

بدأت تتعلم جميع الطرق الربحية لزيادة ربحها وقامت بوضع اعلانات لشركات مختلفة ومنتجات افلييت ، ومنتجات اخرى ، وان اصبح ربحها كبير ويتطور مع الوقت والعمل ، وتعتبر من افضل مدونات الربح من الانترنت و اكثر المدونات ربحا .

هذه هي الاجابة على كيفية انشاء مدونة ربحية .




الاسم الكامل : Aborz Fallah ( الربح من المدونات الاجنبية )
تخصص مدونته : السيارات ( افكار مدونات ناجحة )
ربحه الشهري : اكثر من 80.000 دولار ( كم تربح المدونة )

الربح من المدونة
كم تربح من المدونات


لم يقول في الاول كم تربح المدونات ، بل الخطوة الاولى في انشاء مدونته عن طريق موهبته المولوع بها ، وجعل من موهبته عمل حقيقي ورئيسي خلال 2007 ، كانت مدونته بسيطة يقدم فيها محتوى مميز نصي وصوري وبالفيديو عن تخصصه في مجال السيارات ، ثم تعرف على كيفية عمل مدونة ربحية .

اهتم بها ومع المداومة اصبحث تجلب له زوار ( الربح من عدد الزيارات ، الاعلان...) ، من ثم قام بوضع اعلانات لأدسنس ، ومع مرور الوقت اصبحث ارباحه تتطور من 20 دولار يوميا الى 200 دولار يوميا .

من بعد اصبح متوسط الربح من جوجل ادسنس حوالي ازيد من 1.000 دولار ولكن مع مرور الوقت واحترافيته . وبعد مرور سنين فكر ان يطور من ارباحه ومن موهبته وذهب الى بعض الشركات السيارات في منطقته ، ووصل معهم الى اتفاق بوضع بنرات في مدونته ، وكذلك تخلص من اعلانات لأدسنس ، ضحى بشئ من اجل شئ اخر .

اصبح يستفيد من تلك البنرات مبالغ كبيرة جدا عن ما كان يحققه ، واصبحت مدونته لديها طاقم فريق عملي وكامل في مدونته ، لذلك انت يمكنك ان تحقق مثله وتطور مدونتك من لاشئ الى شئ ، وتعتبر مدونته من اكثر المدونات ربحا في مجال السيارات .

وانه يعرف كيفية استخدام المدونة لصالحه ، كذلك يمكنك ان تفعل مثله عن طريق الربح من بلوجر ادسنس اي وضع اعلانات لادسنس و يصل متوسط الربح من جوجل ادسنس حوالي 200 $ في البداية ومع المرور الوقت والخبرة تتطور ، وهذه هي الاجابة على كيفية انشاء مدونة ربحية .



الاسم الكامل : Naoufal Oscar ( افكار مدونات ناجحة )
تخصص مدونته : تعليمي ( الربح من الانترنت بمجموعة من الطرق )

ربح من المدونات
كم تربح من المدونات العربية



اول شئ تعلم كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها او شرح انشاء مدونة بلوجر ، ثم قام بإنشاء مدونته لانه لديه معلومات كثيرة وعن تجربة كثيرة في مجاله ، وانه اكد على ان يشارك تلك المعلومات لزواره الطيبين ، دون استغناء عن تلك المعلومات ، وانه يريد جميع المبتدئين ان يحققو الدخل وتقديم لهم معلومات ذات قيمة ومفيدة ، من اجل مساعدتهم في تطوير مشروعهم وزيادة ارباحهم ، ولديه مدونات عربية على بلوجر وعرف كيفية استخدام المدونة ، والان سيسلك طريقه .

ثم تعرف على كيفية عمل مدونة ربحية ، يشارك مواضيع ذات جودة عالية في مجاله ، ويريد ان يطور موهبته الى عمل حقيقي ، وكذلك ارباحه ، ودائما ما يفصح عن المعلومات التي لديه لتقديمها للاخرين .



الاسم الكامل : أنت You ( افكار مدونات ناجحة )
تخصص مدونته : لا اعرف 




افكار مدونات ناجحة
كم تربح من المدونة


بعد انشاء مدونتك وتقدم فيها موهبة او شئ اخر تحبه ، من الافضل ان تحول من لاشئ الى شئ ، وتعمل على تطويرها يوميا لتحقق لك ايضا دخل مميز ، وتعمل على تنفيد افكارك داخلها وتصبح في النهاية مشروع كبير وطاقم عملي كبير ، ويصل ارباحها ضخمة وكبيرة ، لذلك انا اثق بك ستصل مع العمل والمداومة والصبر .

ومن هنا قد تعرفت على كيفية عمل مدونة ربحية وجعلها مصدر ربحي لك .

كذلك هناك مجموعة من الاشخاص والاسماء الكبيرة قد نجحوا وحققوا ثروتهم فقط من موقعهم وجعله البيزنيس الاول والاسثثمار الواحد ، من بينهم مدونة المحترف ، من حيث ارباح مدونة المحترف لم تكن محددة وتتغير ارباح مدونة المحترف ، وتعتبر مدونة ناجحة في العرب ولم تأتي بين ليلة وضحاها ، انما الصبر والاستمرارية لوصولها ، وتقدر ارباح مدونة المحترف بألف دولارات شهريا .

الان انت تطلعت على بعض امثلة على المدونات و افكار مدونات ناجحة و اكثر المدونات ربحا وايضا ربحها الشهري ، و كيفية استخدام المدونة و كم تربح من مدونة ، و هل التدوين مربح ام لا ؟ ماذا تنتظر ، ماعليك سوى انشاء مدونة شخصية وبدأ في العمل، لقد تطرقت في مقالتنا السابقة بخصوص كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها و شرح انشاء مدونة بلوجر من الصفر و كيفية استخدام المدونة و الربح من بلوجر 2020 ، كل هذا تطرقت اليه في مقالتنا على شكل دورة كاملة وشاملة ( الربح من بلوجر 2020 )

هذه امثلة على المدونات في البداية لم تقول كم تربح المدونات او كم ساربح من مدونتي ، في البداية كان تركيزهم على جودة المحتوى و كيف سأطور المحتوى ، وكيفية الوصول المحتوى الى الزوار ، اي نجاح يبدأ بخطوة نحو خطوة ، لذلك لا تركز على كم تربح المدونة ، ركز فقط على المحتوى وايصاله الى الزوار .

هذه شروط نجاح المدونة ، ما عليك سوى تعلم كيفية كتابة مدونة في بلوجر ثم بدأ في كتابة مقالاتك... ، بدأ في جلب الزوار وتطوير مشروعك ومدونتك ، الان انت اقتنعت هل التدوين مربح ام لا، و كيفية استخدام المدونة والطريقة التي ستسلكها ، وستصبح لك افضل مدونات الربح من الانترنت لم لا ، وتطوير مشروع وانا اثق بك .

ولتحقيق ذلك كما اذكر دائما ، اول شئ تحديد المجال والتخصص فيه ، لان اذا كنت متخصص في مجال معين سيظهر اكثر ويجلب لك الزوار المستهدف في مجال معين ، وتكون ارباحها اكبر وكذلك السعر كل النقرة و الربح من عدد الزيارات ، الربح من بلوجر بدون ادسنس ، الاعلانات ، القدرة الشرائية...) .

افضل بكثير من المجال العام ، وبعدها تخطط لهدفك وسينقسم الى قسمين القسم الغير المالي / القسم المالي .


القسم الغير المالي : في البداية بعد انشاء مدونة شخصية لا تفكر ولا يذهب تركيزك عن كيفية جني المال منها و كم ساربح وكم يربحون و كم تربح المدونات ، بل يجب ان يصب تركيزك على كيفية تطوير مدونتك وكيفية جلب المتابعين والمستهدفين وزيادتهم وكيفية الحفاظ والتفاعل مع الزائرين .

القسم المالي : بعد تحقيق كل هذا سيصبح لك الزوار ينتقلون على موقعك بشكل كبير كأنك في متحف ( الملابس ، البضائع... ) سيكون لك تفاعل كبير ، لذلك ستضع خطة مالية وراء انشاء مدونتك وكيفية تحقيق الربح من شغفك ، وماهي افضل طريقة التي ستضعها لربح منها .

هذه الطرق التي سنذكرها ايضا في مقالتنا ، وتراقب دائما خطتك المالية هل هي في صعود ام تدهور او انخفاض ، ثم لاننسى المرحلة الصبر والاستمرارية ، اي نجاح ورائه تعب وتضحية الوقت ولم ياتي هذا النجاح بين شهر او ليلة ، بل لأعوام والاستمرارية والصبر ، ثق بي الاستمرارية هي التي تصنع الفارق وابقى مركزا مع عملك وستصل انشاء الله .

الربح من ووردبريس مثله مثل الربح من بلوجر ، كلاهما جيد ويبقى الفرق في نوعية العمل .

الان تطرقنا على افكار مدونات ناجحة و كم تربح من المدونات العربية والاجنبية ، و هل التدوين مربح ام لا ؟



ماهي الطريقة الانسب من اجل الربح من بلوجر 2020 ؟


هذه الطرق التي ساذكرها كثيرة ، يجب تحديد الطريقة والعمل عليها وستحقق لك النتيجة التي تطمح اليها ، واختار الطريقة الانسب لك ولمدونتك ، وتعرف على كيفية استخدام المدونة .
الربح من بلوجر 2020
كم تربح من المدونة

كيفية استخدام المدونة لصالحك ؟ هذه الطرق لكي تستفيد من مدونتك وتحقيق احلامك منها والربح من شغفك :

1- قم بيع مساحات اعلانية .
2- قم بيع منتجك ( رقمي ، الملموس ) .
3- تأجير قائمتك البريدية .
4- قم بوضع مراجعات لمنتجات مقابل عمولة .
5- ضع عروض لCpa
6- قم بالاتفاق مع الاشخاص او الشركات لوضع منتاجتهم مقابل عمولة .
7- ابني قائمتك البريدية .
8- ضع روابط افلييت لمنتجات اخرى .
9- ضع اعلانات لأدسنس وبديلتها .
10- ضع قسم خاص لاعضاء بإشتراك شهري .
11- قم بتأجير مواضيع مدفوعة .
12- اعمل وورك شوب مباشر لمتابعيك .
13- قم ببيع مدونتك او موقعك كاملا .
14- قم بوضع حسابك البنكي لتمويلك ومساعدتك .


هذه الطرق او شروط الربح من بلوجر ، ولتعرف على هل التدوين مربح ام لا ؟ طرق متعددة لربح من مدونتك ، كم يمكنك الربح من المدونات .


1-قم بيع مساحات اعلانية .

يقصد بها في مدونتك ستجد بعد المساحات الفارغة في الاول قبل تثبيت الاعلان وهي مكان ثتبيت الاعلان لشركة ما ، تقوم انت باستاجرها لشخص او لشركة او لمعلن ، انت من تتفق معه وفق شروط المرغوب فيها انت والمرغوب فيها طرف الاخر ، وتقوم بوضع اعلانته او بنرات الذي يريد هو تثبيتها ، وتضعها بشكل دائما .

عندما يدخل اي الزائر يرى تلك الاعلانات او بنرات التي قمت بتثبيتها ، وانت سيصل ربحك من شهر الى شهر حسب اتفاق سوأ نقر الزائر على اعلانته ام لا ، وهذه الطريقة الربح من بلوجر بدون ادسنس .

يمكنك مطالعة على افكار مدونات ناجحة او امثلة على المدونات ، مدونات عربية على بلوجر او اجانب في بيع مساحات اعلانية.


2-قم بيع منتجك ( رقمي ، الملموس ) .

منتجك سيكون على شكل غير ملموس ( Pdf ، دورة ، ملف ، كتاب Pdf ) وعند تحضير منتجك بشكل نهائي ستقوم باعلانه داخل مقالاتك او مدونتك وتحدد له سعره ، ومن الافضل ان يكون متعلق بذلك المجال وان يكون الزائرين مهتمين به .

والطريقة الاخرى هي ان يكون منتجك ملموس مثل ( الكتاب ، الهاتف ، سماعات ) وتقوم بنفس الطريقة تقوم باعلانه داخل مدونتك وكذلك ان تكون بنفس المجال لتكون القدرة الشرائية مرتفعة ، بحيث اذا كان منتجك بعيد البعد عن مجالك ، لن يقوم الزائر بشرائه لانه مهتم بمجال معين ( مجالك ) ، وكذلك يمكنك ان تبيع منتجك او خدمتك او عروضك ، بشرط واحد ان يكون بنفس المجال ، وهذه الطريقة من الافضل الطرق الموجودة حاليا .

وهذه الطريقة الربح من بلوجر بدون ادسنس ، يمكنك مطالعة على امثلة على المدونات و افكار مدونات ناجحة في بيع منتاجات لاستفادة اكثر .


3-تأجير قائمتك البريدية .

لكل مدونة عربية او اجنبية ، نجد ان لديها قائمة البريدية تحتوي على مجموعة من الزبائين او العمال او الاشخاص المهتمين بمجاله ويريدون معرفة الاحداث والمعلومات والاخبار التي يقديمها ( المدون ) ، وهذه القائمة تعتبر جوهر لاي شخص ويطمح الجميع لتكوينها ، من مميزاتها انك اذا قمت بارسال خدمتك او منتجك لهم سيتفعلون معها بكثرة وكذلك التفاوض نحو الشراء لانهم مهتمين .

وهذه القائمة مهمة وصاحبها يبقى في تواصل مع عملائه واستفسارات وكذلك التفاوض ، لانها تجعل لك جمهور مهتم ومستهدف كثيرا، ومن المعجبين بك انت ومدونتك ، لذلك يمكن ان تقوم بتاجير قائمتك البريدية لشخص اخر او شركة ، بشرط واحد ان يكون يعمل بنفس المجال الذي تعمل عليه .

لتكن حظوظ كبيرة من اجل الثقة فيه ويتوصل معهم من اجل تقديم لهم عروضه ويجب ان تكون بنفس عروضك ، وتقوم بتاجيرها لشهر او لأعوام... وايضا هذه الطريقة الربح من بلوجر بدون ادسنس ، يمكنك مطالعة على افكار مدونات ناجحة او اخد نصائح منهم حول تعاملهم مع قائمة البريدية .


4-قم بوضع مراجعات لمنتجات مقابل عمولة .

تقوم بافصاح واعلان على منتجات الاخرين في مدونتك ، اما عن طريق مقالاتك ومدونتك في الصفحة الرئيسية او مجموعة من الطرق لكي يرها الزائر وينقر عليها ، يقومون باعطائك منتاجتهم وانت ياتي دورك ان تقوم بمراجعات منتاجتهم مثل ( مميزات ، الوصف...) ، وقبل كل شئ يجب تفحص منتجات من جميع الزوايا لكي يكونون مأمنين بدون ضرر على الزائر .

لان الزائر يحب تقديم له ماهو افضل ، اي بدون غش وبدون ضرر ، وبعد مراجعة تقوم باعلانها وتضع روابط ، اذا كانو مهتمين سينقرون على ذلك الرابط ، لكي يتوصلوا مع صاحب ( المنتجات ) وكذلك حتى عملية الشراء ، وانت تربح عمولة وهذه العمولة تكون غير ثابتة وتقوم بالاتفاق مع طرف الاخر مقابل هذا العمل ستحصل على عمولة او نسبة ربحية لقطعة واحدة ، اي ( منتج واحد)

يمكنك مطالعة على افكار مدونات ناجحة او امثلة على المدونات ، نجد مجموعة من مدونات عربية على بلوجر التي تقوم بتقديم مراجعات للمنتاجات .



5-ضع عروض لCpa

داخل مدونتك وبتحديد في مساحات الاعلانية ، تقوم بوضع عروض Cpa وترويجها داخل مدونتك ، ويجب ان تكون قريبة من مجالك ، لكي تكون نسبة النقر مرتفعة وهنيئا لك ، اذا دخل اي زائر مهتم سيضغط على ذلك ( العرض ) وسيقوم بمباشرة بتحويله الى صاحب ذلك العرض ، وسيقوم بتواصل معهم من اجل الشراء وانت ستربح عمولة مقابل ذلك العرض ، وانت ستضع عروض كثيرة وتربح اكثر .

وهذه الطريقة الربح من بلوجر بدون ادسنس ، يمكنك مطالعة على امثلة على المدونات و افكار مدونات ناجحة في مجال CPA .


6-قم بالاتفاق مع الاشخاص او الشركات لوضع منتاجتهم مقابل عمولة .

كل مجال لديه شركة معينة مختصة به او الاشخاص او المعلنين المختصين ، كذلك بمجال معين وانت ستبحث على شركائك الجدد بنفس المجال وتواصل معهم الى اتفاق وضع منتاجتهم فقط بدون مراجعة وعند شراء منتاجتهم ستربح عمولات .

تعرف على كيفية استخدام المدونة لصالح ترويج المنتاجات مقابل عمولة .


7-ابني قائمتك البريدية .

عند تطور مدونتك سيصبح الزائر يدخل كثيرا الى مدونتك ، وكذلك ياتي مستهدف ويقوم بقراءة مقالاتك متعددة ، ولكي تستفيد منه اكثر ، يجب وضع خانة لقائمة البريدية داخل مدونتك ، وتجلب الزائر على ادخال بريده الاكتروني بأي طريقة ، وهكذا تدفق لك كمية كبيرة من البريد الالكتروني لزائرين داخل قائمتك البريدية وتصبح ممتلئة .

وتواصل معهم على حسب ( خدمتك ، منتجك ، عروضك ) وتقوم بتقديم لهم كل ماهو جديد داخل مدونتك ، وتساعد على كسب المعرفة، واستفسارات لبعض المواضيع ، والطريقة التي ستربح منها وهي تفاوض معهم على شراء خدماتك...

خد امثلة على المدونات الذين يتوفرون على قائمة البريدية كبيرة وناقش معهم الامر وكيف حصلوا عليها ، جميع مدونات عربية على بلوجر او اجانب يقومون ببناء قائمة البريدية ويستفيدون منها .



8- ضع روابط افلييت لمنتجات اخرى .

هذه الروابط لمنتجات افلييت يجب ان تكون بنفس مجالك ، لكي تكون قدرة شرائية اكبر ، واذا وضعت روابط لمنتجات بعيدة من مجالك وتخصصك ، لم يقوم الزائر بشرائها او الدخول اليها ، لذلك يجب تقديمها بشكل افضل ومع الوصف لكي تثير الزائر ويقوم بعمليات الشراء ، وتضعها داخل مقالاتك المختصة به .

يمكنك مطالعة على افكار مدونات ناجحة في مجال افلييت .

9-ضع اعلانات لادسنس وبديلتها . ( الربح من بلوجر ادسنس )

هذه الطريقة الربح من بلوجر ادسنس من الطرق الشائعة لمجموعة من المدونين ، تضع اعلانات لأدسنس المشهورة ، داخل مدونتك في مساحات الاعلانية وكذلك داخل مقالاتك بشكل صحيح وجيد لكي تكون نسبة النقر مرتفعة ، وتعتبر هذه الشركة من الافضل الشركات الاعلانية في العالم ، لانها تتميز بمجموعة من المزايا ، وانك ستربح انت ب3 طرق ( دخول الزائر ، النقر ، الشراء الاعلان ) .

اما الشركات الاعلانية الاخرى ( يليكس ، اد ماب...) ستربح منها من ( الشراء الاعلان ) الا اذا قمت بتواصل معهم لكي يعطيك طرق اخرى لكي تصبح مثل ( لأدسنس ، بروبل ادس ) ويصل متوسط الربح من جوجل ادسنس على حسب تعمل الزوار مع الاعلانات وتكون مرتفعة وهناك شركات اخرى لديها طريقة واحدة او اثنان لكي تربح انت ، كما قلت لك ان أفضل هي التي تمنحك ثلاتة طرق لكي تربح اكثر ، وهذه الطريقة من اجل الربح من بلوجر ادسنس .

يمكنك مطالعة على افكار مدونات ناجحة في وضع اعلانات لادسنس وكيفية توزيعها داخل الموقع او قنوات التي تقدم الربح من بلوجر ادسنس .


10-ضع قسم خاص لأعضاء بإشتراك شهري .

تقوم بوضع قسم محدد وخاص لكي يستفيدون منه ، تضع اشتراك شهري فيه ويكون مدفوع وتملأ انت القسم الخاص بالاعضاء المشتركين فقط ، وتتواصل معهم وتساعدهم وتعطيهم نصائح واسرار التي لم يسبق لك قمت بوضعها في مدونتك وكذلك استفسارات معهم ومساهمة في تطور موقعهم ومدونتهم وتبقى معهم على تواصل ، واي شئ جديد لم ترغب في نشره على مدونتك ، وتقوم انت بارساله لهم لكي يستفيدون اكثر .

وهذه الطريقة الربح من بلوجر بدون ادسنس .


11-قم بتأجير مواضيع مدفوعة .

بعد كسب مجموعة من الزبائين والزائرين المهتمين ، تكون لديك قائمتهم وتقوم بتواصل معهم بشكل دائم ، وكذلك بعد حصول على قسم للاعضاء مدفوعين وهذه الطريقة تستهدف فقط الزبائين والزائرين الذي يشتركون معك باشتراك شهري ومدفوع .

تقوم باعطائهم مقالاتك مدفوعة ، التي كانت ستكون هذه مقالاتك على شكل دورة ، او دورة تقوم بتحويلها الى مقالات وتكون هذه الدورة انت ملكها وثم بارسالها لهم ، وهذه المقالات ستكون قد دونتها في المسودة داخل مدونتك ولم تنشرها ابدا ، وتبقى في المسودة وتقوم بارسال لهم رابط تلك المقالات الموجودة في المسودة .


12-اعمل وورك شوب مباشر لمتابعيك .

هذا المباشر لن يكون مجانا بل مدفوع على وورك شوب ، اي زبون او زائر مستهدف سيدخل ويشترك عن طريق الدفع ، وعند جمع شريحة تقوم ببث مباشر معهم ويسألونك وتجيب عن اسئلتهم ، وتساعدهم ويستفيدون منك اكثر وتحديد الوقت وكم من يوم في الاسبوع ، اضافة كم من شهر وكل هذا يجب تطرق اليه ، وتجد مجموعة من المنصات للبث المباشر ومدفوعة وليس مجان .

يمكنك مطالعة على افكار مدونات ناجحة التي تقدم بث مباشر لزوارها .


13-قم ببيع مدونتك او موقعك كاملا .

هذا القرر يجب ان تكون متأكد منه بدون تسرع او ضغط ، وعند اتخاد قرارك النهائي تقوم بوضع لافتة كبيرة في مقدمة مدونتك ، ومكتوب عليها معرضة للبيع وعند دخول الزوار والزبائين ، سيقومون بتواصل معك على تحديد السعر لمدونتك او موقعك ، لحساب سعرها تقوم بعملية حسابية :

دخلك الشهري منها × 24 = سعرها الاجمالي .

يمكنك مطالعة على امثلة على المدونات و افكار مدونات ناجحة في كيفية بيع المواقع .


14-تقوم بوضع حسابك البنكي لتمويلك ومساعدتك .

تقوم بوضع حسابك داخل مدونتك وافصاح عنه في مقالاتك ، ومجموعة من الطرق لكي يصل الى الزائر ، وان رغبوا سيقومون بتمويلك ومساعدتك .

هناك امثلة على المدونات الذين قاموا بوضع حسابهم البنكي من اجل التمويل .

الان انتهينا من الطرق التي ستربح منها من مدونتك ، والاجابة على السؤال هل التدوين مربح ام لا ، وهذه الطرق كما رأينا انها متعددة ويجب تحديد طريقة او طريقتين ثم تنتقل الى طريقة اخرى وهكذا تسير الامور ، والطريقة لايصالها الى الزائر يجب تضمينها في مقالتك ومدونتك ، عن طريق عمل سكريبت لافصاح عن خدماتك او تضع خانة تقوم بالوصف عن خدماتك وطرق متعددة لكي يرى الزائر الخدمة التي ستقدمها له .

كل هذه الطرق يمكنك تطبيقها في منصات ووردبريس وبلوجر ، الربح من ووردببريس و الربح من بلوجر كلاهما جيد ، الفرق في العمل فقط .

هذه الاجابة على سؤالك ماهي الطرق لربح من المدونة و كم تربح من المدونات ، و هل التدوين مربح ام لا ؟ وكذلك الربح من بلوجر 2020 .




شروط نجاح المدونة وطريقة انشائها ؟



من بين شروط نجاح المدونة او شروط الربح من بلوجر هي :

محتوى جيد وغني و ذو قيمة للاخرين ، فإن المحتوى هو الملك ، وتفادي النسخ المحتوى وتجنب حشوى الكلمات الدلالية .

توفر على مقالات كثيرة بهدف سهولة حركة المرور ، تنسيق الموقع والمحتوى والالوان .

توفر على زوار بكمية كبيرة ( الربح من عدد الزيارات... ) مع وضع اعلانات في موقعك مثل : الربح من بلوجر ادسنس ، الربح من بلوجر بدون ادسنس ، ويمكن تطبيقها في اي منصة .

بعد كل هذا ستكون قد بدات في جني الاموال من موقعك ، ثم الاستثمار في موقعك نحوى الامام و زيادة تطوره ونجاحه .

بعد وصول لهذه المرحلة لا تقول انني قد وصلت ، فعليك دائما بزيادة تعلم ثم تعلم ، لكي يصبح نجاحك اكبر بما كان عليه ، اما الطريقة كيفية انشاء مدونة ناجحة ، اولا قم بانشاء مدونتك و تثبيتها على محركات البحث وطريقة انشائها سهلة وقد شرحتها من قبل في مقالتي .

ثم تتبع هذه الشروط لنجاح مدونتك وزيادة تطورها .


وتطرقنا ل شروط الربح من بلوجر وحتى الربح من الووردبريس ، لان هذه المنصات متقربة ومتساوية من حيث الطرق والعمل ، من اجل ربح من مدونتك .


كم يصل ربحها الشهري ؟



يصل ربحها الشهري على حسب الزوار و الاعلانات الموجودة في مدونتك ، ونوع الزوار كذلك مثل :

الزوار الاجنبي ليس مثل الزوار العرب ، لان نسبة النقر الاعلانات تكون مختلفة من دولة الى اخرى ، اذا نقر اجنبي على اعلانك التي تضعه في مدونتك ستربح اكثر من العربي ، و الاعلان يكون سعره مختلف على حسب الدول ، وحتى (الربح من عدد الزيارات)

لذلك الاموال التي ستجنيها من مدونتك تحدد على ( كمية الزوار ، نوع الزوار ، نسبة النقر على الاعلان ، نسبة شراء الاعلان ) وحتى يمكن هذا الشهر ان تجني اكثر من الشهر القادم ، لذلك لاشئ يكون محدد ، وهذه الاجابة على كم تربح من مدونة ، الان قد توضحت لك الصورة عن كم تربح من المدونات العربية والاجنبية والطرق التي سأربح منها و العوامل الرئيسية من اجل نجاح مدونتك وارباحك .

ايضا حتى شروط نجاح المدونة ، شروط الربح من بلوجر او الربح من الووردبريس .




متوسط الربح من جوجل ادسنس ؟


◀️ الربح من بلوجر ادسنس

متوسط الربح من جوجل ادسنس يتغير من موقع الى اخر ، فالمدونات الاجنبية ليس مثل المدونات العربية ، ولكن يمكننا القول بأنه يمكن الوصول إلى متوسط ربحي ما بين 300 $ إلى 500 $ شهريًا ، في حالة إذا كان زوارك يتروحون ما بين 4.000 و5000 زائر بشكل يومي .

هذا بالنسبة للمواقع العربية ، اما بالنسبة للاجانب يتضاعف متوسط ربحي الى 900$ فما فوق ، أما بالنسبة لسعر النقرة في المواقع العربية ، تتراوح ما بين 0.8 سنت إلى 0.22 سنت للنقرة الواحدة طبعا حسب الإعلان ، اما من ناحية الاجانب فتصل الى ازيد من 1 دولار ، فالفرق يكون كبير ، و كلما زاد عدد الزوار ونسبة النقر ترتفع وتضاعف هذه النسبة .

هذه النسبة يمكن أن تتغير أيضًا في حالة الإعلانات المرتفعة النقرة ، و قد تتجاوز أحيانًا الـ 6$ للنقرة ، ولكنها نادرة الحدوث في العموم ، ومجموعة من المواقع العربية سجلت ما يزيد عن 10.000$ ربح شهري ، وقد صرح أصحابها بذلك .



1000 زيارة كم ساربح ( ربح من المدونة ) ؟

كم ساربح من 1000 زيارة ، هناك مجموعة من العوامل لتحديدها و هي : ( الربح من عدد الزيارات - CPM ، كم من نقرة على الاعلانات ، و كم زائر اشترى الاعلان ) و تتغير من موقع الى اخر ، و على حسب تفاعل الزوار من خلال الاعلانات و هل عربية ام اجنبية ، لن تجد نسبة محددة .


الطريقة الانسب للدفع ؟


الطريقة الدفع في جميع المجالات وهي PayPal والتي تعتبر الطريقة الاولى للدفع في اي نطاق ، جميع شركات واصحاب المنتجات الاجنبية فإن الطريقة الدفع هي PayPal ويجب ان يكون مفعل لكي تفادي مشاكل حساب paypal وهمي ، وطريقة لانشاء paypal انشاء حساب سهلة ، وحتى مع الشركات العربية فهي تتعمل ايضا به ، ثم ياتي Payoner و فتح حساب بايونير 2020 عن طريق بايونير تسجيل الدخول من اجل السحب من بطاقة بايونيرارباحك .




مقالتنا السابقة تطرقنا ل كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها و كيفية كتابة مدونة في بلوجر ، والطريقة السريعة من اجل انشاء مدونة شخصية و شروط الربح من بلوجر و كيفية استخدام المدونة ، و شرح انشاء مدونة بلوجر من الصفر .

الان تطرقت لمسألة كم تربح من مدونة ، وبعض امثلة على المدونات و اكثر المدونات ربحا والفرق بين الربح من المدونات الاجنبية والعربية ، وكذلك افكار مدونات ناجحة ، والان قد تعرفت على شروط نجاح المدونة .

اما عيوب المدونات فهي الوقت والتدوين والصبر والاستمرارية والحل المشاكل ، كل هذه العيوب تجدها في البداية كل مشروع ونجد ايضا تعب ونجاح ، والان قد استفدت من مقالتنا ويجب تتبع هذه الخطة التي سأضعها وهي : المدونة + ربحك = مشروع ثم الاستثمار .

لازلت دورة الربح من بلوجر 2020 مستمرة .

اتمنى ان سؤالك حول كم تربح من المدونة قد تم اجابة عنه ، و هل التدوين مربح ام لا ؟ وتوضح لك رؤية حول ماذا ستفعل و ماهي الطريقة التي ستسلكها ، واريد منك لا تركز على الربح في البداية او كم تربح المدونات ، فقط اذا كان محتواك جميل ومفيد ستجني منه المال ، وقد تعرفت على كيفية استخدام المدونة .

مبروك ، وهنيئا لك بتتبع مقالتنا لانني متأكد من انك قد استفدت كثيرا ولا تنسى مشاركة رايك في التعليقات ، ومن فضلك قم بمشاركتها مع الاصدقاء ، والان سؤالي لك ماهي الطريقة التي تربح منها و كم تربح من المدونة وشكرا .

مواضيع ذات صلة

Author Image

هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي لتجربة التصميم فقط لمعاينة النص تجربي فقط لمعاينة النص.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم اسمي احمد طيبي من الجزائر مطور ويب ومصمم جرافيك متخصص في الوقت الحالي برمجة بلوجر بشكل عام, لدي خبره كبيره في التعامل مع بلوجر, ألغات التي أتعامل معها HTML CSS JS JQ خدمات التصميم متوقفة في الوقت الحالي, بنسبة إلى بلوجر لو لديك مشكله في قالب مدونتك أو لديك قالب تريد تعريبه أو تريد برمجة قالب لمدونتك من الصفر أو تريد تجهيز SEO أوحل مشاكله فنحن في خدمتك في أي وقت وأسعار مناسبة إن شاء الله.

طيبي احمد

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

تصميم: طيبي احمد

جميع الحقوق محفوظة © لدى: ingenieur academy

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طيبي احمد