-->

ingenieur academy

logo

الخميس، 4 يونيو 2020

الربح من تيك توك - كيف تقوم بذلك - دليل 2020

الربح من تيك - ماذا تحتاج للقيام بذلك 2020

الربح من تيك توك

الربح من تيك توك هو احد احدث طرق الربح من الانترنت خصوصا ان طريقة الربح هذه تعتمد على برنامج تيك توك، هذا البرنامج الذي غزا جميع الهواتف الذكية حول العالم، كيف لا وقد هب الناس بشكل كبير لنشر فيديوهات طريفة لهم مما جعل هذا البرنامج احد اهم برامج التواصل الاجتماعي، 
طريقة عرض المحتوى على تيك توك هي طريقة مبتكرة للغاية وليست طريقة اعتيادية مثل مانراه في الانستقرام او السناب شات، بل ان تيك توك قد اضاف الى الطريقة الاعتيادية لمشاهدة المقاطع طرق اخرى متميزة  ومبتكرة مطريقة عرض الفيديوهات عند الضغط على خانة البحث، او عرض فيديوهات متعلقة بالاشخاص الذين تتابعهم وبالتالي امكانية الوصول الى عدد كبير من المشاهدات.

الطريقة التي يعمل بها تيك توك لعرض المحتوى تزيد من فرص الاشخاص غير المشاهير الى الوصول الى اقصى عدد مشاهدات ممكن فلا تتفاجئ اذا نشرت مقطعا ووصل الى الاف المشاهدات الغير مسبوقة، فتيك توك هو اسهل برناج للوصول الى الشهرة حاليا، لذلك اصبح الكثير من الاشخاص يستخدمونه للربح من الانترنت.

هذا البرنامج المحبب للشباب وصغار السن قد اصبح فرصة ممكنة لتحقيق بعض الارباح من خلاله، فإن كنت تمتلك حسابا متفاعلا ويجلب مشاهدات بأعداد جيدة يمكنك استخدامه بطرق متنوعة للربح، هناك بعض الشروط التي يجب تحقيقها لحسابك حتى تتمكن من الربح، ومن اهم هذه الشروط هو وجود مشاهدات مرتفعة العدد ووجود تفاعل من قبل المتابعين، التفاعل يكون من خلال التعليقات او من خلال اللايكات او المشاركات، فكلما كنت تحصد ارقاما مرتفعة من التفاعل كلما كان من الممكن ان تحصد ارباحا أعلى.

في هذا الموضوع سوف نتعرف على كيفية تنمية حسابك للوصول الى ارقام مناسبة من التفاعل ثم سنتعرف على طرق الربح من تيك توك، ولكن أولا هناك بعض الامور التي يجب ذكرها عن التيك توك فهذا البرنامج قد يكون احد اخطر البرامج اذا اسيئ او تم استخدامه بدون وعي عن بعض الحقائق أولا،،،

ماذا تحتاج لتنمية حساب تيك توك ثم الربح منه

ولكي تنمي حسابك وتبدأ بالربح منه هناك بعض الخطوات التي من شأنها ان ترتقي بحسابك الى ارقام مناسبة للبدأ في الربح وهي:

إعداد الحساب بشكل كامل

يجب عليك اعداد حسابك بطريقة فريدة ومتكاملة، انشاء المحتوى الجيد للمشاهدين يجب ان يرافقه وجود ملف بروفايل متكامل في النهاية انت هدفك هو الحصول على اكبر عدد من المتابعين والمشاهدات لذلك يجب عليك اعداد البروفايل بشكل جيد. 

ربط حساب تيك تووك بحسابك على اليوتيوب والانستقرام

يمكنك ربط حسابك على الانستقرام واليوتيوب بحسابك على تيك توك فهذا من شأنه ان يساعدك على الحصول على مشاهدات اعلى خصوصا ان كنت تمتلك حسابات انتسقرام ويوتيوب ذات متابعين ذوو شأن، ايضا هذه الطريقة يمكنك استخدامها بطريقة عكسية حيث يمكنك الحصول على متابعين في حالة كان حساب تيك توك خاصتك يمتلك الاف المتابعين وبالتالي امكانية تطوير حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي الاخرى لكي تربح منها.

مهم لك:

انشاء المحتوى

بالتأكيد إن تواجدك على تيك توك يستلزم منك ان تقوم بصناعة المحتوى وهو في هذه الحالة المقاطع القصيرة التي لا تقل مدتها عن 15 ثانية، يمكنك ان شاء مقاطع اطول بشرط ان تزيد عن 60 ثانية.
المحتوى هو الذي سوف يستغرقك من ناحية الوقت والجهد وهو الامر الذي لا غنى عنه لكي تتمكن من تنمية حسابك في تيك توك، بالإضافة الى ان خاصية عرض المحتوى في تيك توك التي تتيح امكانية التنقل السريع بين المقاطع لذلك يجب عليك ان تقوم بإنشاء مقاطع شيقة لحسابك.
في حالة عدم وجود رغبة لديك في ان تظهر امام الكاميرا يمكنك بدلا من ذلك ان تنشئ ترفع ماقاطع فيديو كوميدية او فنية او رياضية والكثير من النيتشات الاخرى، ويمكنك ان تجد هذه المقاطع على الانستقرام او على منصات اخرى وقد يتطلب منك ذلك تحميل بعض برامج المونتاج البسيطة حتى تتمكن من جعلها مناسبة لمنصة تيك توك.

متابعة منشئي المقاطع المشهورين

احرص على متابعة منشئي المحتوى المشهورين، هؤلاء المشاهير هم من سوف تعرف من خلالهم عن التحديات والموسيقى الدارجة في الوقت الحالي في تيك توك وبالتالي هم يشكلون مصدر معلومات مهم لك ولخطتك في انشاء المحتوى.

استخدام الموسيقى والهاشتاقات الدارجة

بعد ان تقوم بمتابعة اشهر صناع المحتوى في تيك توك سوف تعرف منهم ماهي أكثر الاشياء الدارجة في الوقت الحالي، لذلك استخدمها في مقاطعك القادمة فهذه الامور الرائجة هي التي تحصل على ملايين المشاهدين المتفاعلين معها لذلك لاتفوت الفرصة.

المشاركة في التحديات الدارجة

كثيرا مانسمع عن تحديات تيك توك والتي يشاهدها ملايين المستخدمين لهذا البرنامج، هذ التحديات التي ما إن تنشأ سرعان ماتتحول الى تريند ولهذا يجب عليك استغلاله، استغلاله الامور الدارجة بشتى انواعها على نحو دائم سوف يجلب لك الاف ان لم يكن ملايين المتابعين مع مرور الوقت.

مراعاة اوقات نشر الفيديوهات المناسبة لك

يجب عليك فهم جمهورك وفهم كيفية تفاعلهم وفهم الوقت المناسب لهم للتفاعل، فمثلا يجب مراعاة اختلاف التوقيت اذا كان جمهورك من بلد اخر ويجب عليك ان تقوم برفع المقطع في الوقت الانسب لجمهورك وهو الوقت الذي عادة مايكونون فيه في المنزل، هذه الاوقات بشكل عام سوف تضمن لك ارقام اكبر من التفاعل من المشاهدين من خلال اللايكات والمشاهدات والمشاركات

تفاعل من اكبر منشئي المقاطع في نفس النيتش

بالتأكيد سبق لك ان شاهدت احد تلك المقاطع القصيرة المزدوجة التي دائما ما يتم نشرها على تيك توك، وعادة ماتتسم بأن الطرفين يتقمصون دورا يقومون من خلاله بأداء رقصة أو حتى أداء حوار تمثيلي شهير هذه المقاطع من المفيد القيام فهي تحصد قدرا مهما من التفاعل.

مشاركة محتواك في منصات التواصل الاجتماعي الاخرى

تأكد من إنشائك لحسابات على مواقع التواصل الاخرى، وتأكد ايضا وفور نشرك لمقطع فيديو ان تقوم بنشره على منصات التواصل الاجتماعي الاخرى.

استخدام صور مصغرة للمقاطع تكون محببة وجذابة

عند نشرك للمقطع يمكنك اختيار اي جزء منه تريد ان يكون كصورة مصغرة ولذلك يجب عليك ان تختار جزءا جيدا من الفيديو ومن الممكن ان يتم استخدامه كصورة مصغرة، الصورة المصغرة هي التي تجذب اهتمام المشاهد ولذلك يجب عليك اختيارها بعناية.

المثابرة والاستمرار

تذكر ان قيام بجميع الخطوات السابقة لمرة او مرتين غير كافي ولكن السر في النجاح في تنمية حساب تيك توك هو الاستمرار بتنفيذ الخطوات السابقة بشكل متواصل فهذه هي الطريقة الوحيدة للنجاح في الربح من تيك توك.

طرق الربح من تيك توك

بعد ان تتمكن من تنمية حسابك بنجاح وحصولك على اعداد لا بأس بها من التفاعل حينها يمكنك الربح من تيك توك، والحقيقة ان هناك طرق متنوعة ومتعددة في الربح وسوف نتعرف عليها تاليا:

ارفاق عروض الافلييت والcpa

يمكنك عمل مقطع عن طريق احد كاميرات الهواتف المتميزة ثم يمكنك ارفاق رابط الافلييت الخاص بك لشراء هذا الهاتف هذا مثال على طريقة استخدام عروض الافلييت، كذلك يمكنك استخدام عروض CPA للربح من خلال تيك توك ويمكن ارفاق رابط العرض في الفيديو ويجب عليك اكتشاف طريقة لجعل المشاهدين ينقرون على الرابط.

ترويج منتجاتك على تيك توك 

اذا كان لديك منتجات وتود بيعها يمكنك عمل مقاطع تبين فيها للمشاهد طريقة عمل المنتجات التي تبيعها، هذه الطريقة لاتصلح لجميع المنتجات، ولكن هناك بعض المنتجات التي من الممكن تصوير طريقة استخدامها وعملها بطريقة جذابة للمشاهد.

جمع التبرعات عن طريق البث المباشر

هناك ميزة في تيك توك وهي امكانية جمع التبرعات او الكوينز التي من الممكن تحويلها الى اموال لاحقا، ولكن هذه الميزة تستوجب الخروج ببث مباشر وهي الطريقة الوحيدة لفعل ذلك، قد تبدو هذه الطريقة مشنة نوعا وقد تظهر كنوع من انواع التسول ولكن ان كنت تقدم بثا مباشرا ممتعا وشيقا للمشاهد فلا بأس في تفعيل هذه الخاصية.

الترويج لحسابات اخرى

يمكنك عمل اعلانات للحسابات الاخرى ولكن هذه الطريقة تتطلب منك على الاقل وجود عدد لا بأس به من المتابعين وبشكل عام فإن الاعلان لدى حساب لديه 50 الف متابع يكلف 50 الى مئة دولار للإعلان الواحد.

إنشاء شراكة مع الشركات

المقصود بالشراكة هنا هو عقد رعاية خاص ولكن يجب ان يكون النيتش الذي اخترت العمل به على تيك توك هو نفس النيتش الذي تعمل به الشركة، هذا العقد سوف يلزمك بعرض منتجات الشركة والتركيز على ماركتها لذلك احرص على ان تكون شركة ذات منتجات وجودة محترمة.

تطوير الحسابات وبيعها

يمكنك ان تنمي حسابات متعددة في وقت واحد حتى تتمكن من بيعها بكل بساطة وتتفوات الاسعار اعتمادا على المشاهدين والمتابعين، انظر الى الصورة التالية للحصول على فكرة عن اسعار الحسابات ومتسوط المشاهدات التي يحصل عليها الحساب:
الربح من تيك - كيف تقوم بذلك 2020

الموقع الذي اخذنا منه هذه الصورة هو موقع مختص بشراء وبيع الحسابات ويمكنك اذا طورت حسابا ان تقوم ببيعه من خلال هذا الموقع، يمكنك ايضا شراء حسابات اذا اردت ذلك.

إدارة حسابات المؤثرين على تيك توك

يمكنك ايضا عرض خدماتك على مشاهير تيك توك فبعضهم ليسوا متفرغين لحساباتهم ولا يمكنهم التواصل ونشر الفيديوهات على حساباتهم، يمكنك ان تحل لهم هذه المعضلة بأن تقدم لهم خدماتك في ادارة الحساب والحرص على الاستمرار في تطويره ولكي يقتنع العميل بتسليمك لحسابه يجب عليك اولا ان تكون خبيرا في تطبيق تيك توك ببساطة يجب ان تكون قد ان طورت حسابات اخرى حتى تكون مدير حساب تيك توك صاحب خبرة، والخبرة هنا مهمة جدا.

تقديم استشارات مدفوعة لأصحاب حسابات تيك توك

وبطبيعة الحال وعند نجاحك في مجال تطوير حسابات تيك توك يمكن عرض استشارات مدفوعة للمهتمين بتطوير حساباتهم على تيك توك، ولكن العملة الصعبة هنا هي الخبرة لذلك احرص على ان يكون لك معرض حسابات قمت بتطويرها مسبقا حتى تثبت للعملاء المهتمين باستشاراتك انك شخص تمتلك خبرة كافية في تيك توك.

ماهي أخطار تيك توك؟

تطبيق تيك توك هو تطبيق صيني مملوك لشركة بايت دانس الصينية وبحسب وصف "ان بي سي نيوز" الامريكية فإن هذه الشركة هي أفضل شركة في العالم.
في متجر جوجل بلاي حصل برنامج تيك على اكثر من مليار تنزيل حول العالم وبالتالي من الواضح ان البرنامج قد تمكن من اكتساح عالم منصات التواصل الاجتماعي بكل جدارة على الرغم من التطبيق حديث نسبيا، وخرج الى العالم عام 2017.

هذا الكم الهائل من المستخدمين قد اصبح يشكل هاجسا كبيرا خصوصا ان مالك هذا التطبيق هو شركة صينية، المشكلة تتلخص في ان الحكومة الصينية من الممكن ان تفرض قرارات اجبارية على الشركة تمكنها من الوصول الى جميع معلومات مستخدمي التطبيق وهذا هوا مايشكل هاجسا للحكومات الغربية خصوصا ان تم استخدام هذه المعلومات سياسيا، قد لا يكون الادعاء السابق مهما جدا الا على مستوى الحكومات، ولكن على مستوى الافراد فإن هناك خطر اكبر،

الخطر الإخر هو ان اغلب مستخدمي هذا التطبيق من صغار السن والاطفال، خصوصا ان هذا التطبيق يمنحهم وصولا الى جميع انواع البشر وهنا تقع المشكلة، شاهد هذا المقطع لتتكمن من حماية الاطفال:

وفي الختام اتمنى ان ينال الموضوع على اعجابكم، واتمنى ان لا تبخلوا علي بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم وترك تعليقاتكم في قسم التعليقات
اليكم روابط اخرى مهمة:
الربح من انستقرام

مواضيع ذات صلة

Author Image

هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي لتجربة التصميم فقط لمعاينة النص تجربي فقط لمعاينة النص.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم اسمي احمد طيبي من الجزائر مطور ويب ومصمم جرافيك متخصص في الوقت الحالي برمجة بلوجر بشكل عام, لدي خبره كبيره في التعامل مع بلوجر, ألغات التي أتعامل معها HTML CSS JS JQ خدمات التصميم متوقفة في الوقت الحالي, بنسبة إلى بلوجر لو لديك مشكله في قالب مدونتك أو لديك قالب تريد تعريبه أو تريد برمجة قالب لمدونتك من الصفر أو تريد تجهيز SEO أوحل مشاكله فنحن في خدمتك في أي وقت وأسعار مناسبة إن شاء الله.

طيبي احمد

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

تصميم: طيبي احمد

جميع الحقوق محفوظة © لدى: ingenieur academy

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طيبي احمد