-->

ingenieur academy

logo

الاثنين، 22 يونيو 2020

اضافة اقسام داخل المدونة - تعديل اقسام المدونة / اضافة صفحات...


اضافة اقسام داخل المدونة والتعديل عليها


عمل وانشاء اقسام المدونة وربطها بقوائم بلوجر .
لا شك انك طرحت مجموعة من الاسئلة في البداية ، لماذا توجد تلك الاقسام في جميع المدونات ، ماهي أهميتها وكيفية تركيبها ، جميع الاسئلة سنتحدث عنها في هذه المدونة ابقى معنا .

اضافة اقسام داخل المدونة - تعديل اقسام المدونة ،اضافة صفحات...
اضافة اقسام داخل المدونة

الاسئلة :


 ◀️ تعريف أقسام المدونة ؟
◀️ا همية أقسام المدونة ؟
◀️ طريقة انشاء اقسام المدونة ؟
◀️ كيفية إضافة أقسام المدونة داخل قالب بلوجر ؟


◀️ تعريف أقسام المدونة :
أقسام المدونة عبارة عن مربع او شريط يكون متواجد في اعلى المدونة ويوجد فيه اقسام المحتوى الذى تقوم بنشره على المدونة ، تساعد الزائر فى التعرف على محتوى المدونة بالكامل وسهولة تنقل داخل المدونة .


◀️اهمية أقسام المدونة وتأثيرها على المدونة و شرح تصميم موقع بلوجر :
يعد انشاء اقسام لمدونة أمر هام جدا لأنها تساعد على بقاء الزائر في المدونة لأطول له فترة ممكنة وتنقله بسهولة وتثبيته نتيجة ارتفاع  bounce rate ، حيث تظهر جميع موضوعات المختصة بفرع واحد من المدونة بشكل منسق داخل مربع الأقسام .

ان ترتيب اقسام المدونة ( صفحات بلوجر ) ، هذا يساعد المدونة على بقاء الزائر لمدة أطول فربما يعجبه او يأتيه فضول حول موضوع ما ويقوم بالنقر عليه .

 عدم وجود أقسام داخل مدونة بلوجر و تعديل اقسام المدونة يجعل تصفح الزائر لمدونة بشكل عشوائى بين الموضوعات ويجد صعوبة فى الوصول الى الموضوع الذى يريد ، فيغادر المدونة بعد وقت قصير من دخوله لمدونة ، يجب أن يكون مسار التنقل Bread Crumbs . 

اضافة اقسام داخل المدونة - تعديل اقسام المدونة  اضافة صفحات...
اضافة اقسام داخل المدونة بلوجر

اضافة اقسام داخل المدونة - تعديل اقسام المدونة  اضافة صفحات...
تخطيط مدونة بلوجر 

بعد انشاء اقسام في مدونة بلوجر تساعد هذه أقسام المدونة ( اقسام مدونة الاسرة ، اقسام مدونة بلوجر...) على سرعة ارشفة الموضوعات حيث تسهل على عناكب البحث الدخول  للموضوع تصنيفه .

وانشاء اقسام المدونة بشكل احترافي وعمل قائمة لفرع من فروع المحتوى لعرض الموضوعات ، هو أحد أهم المتطلبات و شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس وزيادة حركة المرور ، وكذلك تصبح المدونة ممتلئة بالمحتوى وتصبح غنية ، لان جوجل ادسنس تلزم صاحب المدونة بانشاء اقسام المدونة لمساعدة زائر المدونة على تصفح المدونة والتنقل بين الموضوعات بشكل سهل وبسيط وحتى صفحات سياسة الخصوصية التي سنتطرق اليها في المواضيع القادمة .

أقسام المدونة تختلف من موقع الى اخر ، فكل مدونة لها محتوى خاص بها ، فمحتوى المدونة هو من يحدد اسماء الاقسام ، يجب التعديل على اقسام مدونة بلوجر ، و ترتيب اقسام المدونة بشكل جيد لتعطي منظر رائع .


◀️ طريقة إنشاء أقسام المدونة ( تخطيط مدونة بلوجر ) :

إنشاء أقسام المدونة هو أمر سهل ولا يحتاج إلى تعلم البرمجة كل ما عليك هو إنشاء مشاركة جديدة  وتتوجه داخل تلك المشاركة عن طريق التسميات ونضع فيها عنوان قسم المحتوى يعني أن ذلك الموضوع من أي فصل ينتمي .

اضافة اقسام داخل المدونة - تعديل اقسام المدونة ،اضافة صفحات...
شرح تصميم موقع بلوجر 

◀️ كيفية إضافة أقسام المدونة الى قالب بلوجر ( طريقة انشاء اقسام المدونة والتعديل على القالب ) :

طريقة انشاء اقسام المدونة والتعديل على القالب امر سهل فكل ما عليك فعله إظهار أقسام المدونة داخل شريط الاقسام فى مدونة بلوجر:

1- سجل دخول الى المدونة
2- في الجزء العلوي الأيمن يوجد سهم يجب نقر عليه الى الأسفل . 
3- اذهب الى التخطيط او التنسيق من حيث التحديث الجديد من خلال لوحة التحكم الخاصة بالمدونة. 
4- البحث عن الشريط او قسم بعنوان اضافة اداة.
اضافة اقسام داخل المدونة - تعديل اقسام المدونة  اضافة صفحات...
كيفية اضافة تسميات في بلوجر

5-اختار اداة التسميات من الادوات التى ستظهر لك.
اضافة اقسام داخل المدونة - تعديل اقسام المدونة  اضافة صفحات...
تسميات بلوجر

6- البحث مرة أخرى داخل التخطيط عن Home القائمة الرئيسية.
7- اضغط على تعديل وستظهر لك صفحة فيها اضافة تقوم بنقر عليها ثم إدخال إسم ( الشريط ، القسم ، المربع ) في خانة اسم الموقع الجديد ، ثم اضافة url رابطه .
8- بعد الانتهاء تقوم بنقر على حفظ ومبروك عليك .

هذه هي الطريقة لانشاء ( صفحات بلوجر ، ترتيب اقسام المدونة ، Blogger شرح ، فوائد مدونة بلوجر ، شرح تصميم موقع بلوجر ، تخطيط مدونة بلوجر ، تعديل اقسام المدونة ) التي ستسلكها مع أي قسم تريد إضافته ، ويمكنك تحكم في ترتيب القسم داخل مدونتك .

الآن قد تعرفت على كيفية إنشاء أقسام المدونة ، ما عليك سوى قم بمشاركة هذا الموضوع القيم والجيد ، لا تنسى بوضع تعليق لنا على هذا المجهود لأنه يهمنا ولتشجيعنا .
وشكرا .

مواضيع ذات صلة

Author Image

هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي لتجربة التصميم فقط لمعاينة النص تجربي فقط لمعاينة النص.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم اسمي احمد طيبي من الجزائر مطور ويب ومصمم جرافيك متخصص في الوقت الحالي برمجة بلوجر بشكل عام, لدي خبره كبيره في التعامل مع بلوجر, ألغات التي أتعامل معها HTML CSS JS JQ خدمات التصميم متوقفة في الوقت الحالي, بنسبة إلى بلوجر لو لديك مشكله في قالب مدونتك أو لديك قالب تريد تعريبه أو تريد برمجة قالب لمدونتك من الصفر أو تريد تجهيز SEO أوحل مشاكله فنحن في خدمتك في أي وقت وأسعار مناسبة إن شاء الله.

طيبي احمد

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

تصميم: طيبي احمد

جميع الحقوق محفوظة © لدى: ingenieur academy

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طيبي احمد