-->

ingenieur academy

logo

الخميس، 16 أبريل 2020

كيفية انشاء مدونة والربح منها | تحقيق 100 $ يوميا...



كيفية انشاء مدونة والربح منها


كيفية انشاء مدونة والربح منها ،  هذا الموضوع يدهن في بالك وطريقة انشائها و طرق عمل مدونة والربح منها كل هذا سنتطرق إليه في مقالتنا ، سيكون على شكل دورة بلوجر كاملة .

كيفية انشاء مدونة والربح منها | تحقيق 100 $ يوميا...
كيفية انشاء مدونة والربح منها

في هذا الموضوع سنتحدث عن ما معنى مدونة الكترونية ؟ كيفية انشاء مدونة والربح منها ؟ شروط الربح من بلوجر ؟ كيفية عمل مدونة ربحية ؟ الفرق بين النيتش و الميكرونيتش و النانونيتش ؟ و ما الفرق بين مدونتك و موقعك ؟
كل هذا سنتحدث عليه في مقالتنا .

ما معنى مدونة الكترونية ؟

تعتبر فرع من فروع المواقع تجمع عدد كبير من التدوينات تتحدث عن مجال معين ، مثل ( الطبخ ، التقنية ، العاب الى غير ذلك...) تكون متخصصة او عامة ، تكتب فيها مجموعة من المواضيع على شكل مقال ، و هناك مجموعة من الأشخاص يسألون عن ماذا اتحدث في مدونتي .

 نصيحة اتبع المجال الذي تحبه لتعطي فيه كثير و تصبح ناجحا ، و كذلك يمكنك انشائها رغم صغار او كبار السن ، و يمكنك انشاء مدونة بلوجر من الهاتف ، نجدها في منصة بلوجر دوت كوم او عمل مدونة على ووردبريس ، الاولى مجانية وثانية مدفوعة .


كيفية انشاء مدونة والربح منها ؟

سنتحدث عن كيفية انشاء مدونة والربح منها ، بحيث تعتبر طريقة لانشائها سهلة و غير مكلفة للغاية ، اولا يجب انشاء حساب جيميل جديد لتفعيلها ، ثم اختيار المجال الذي ترغب به ، نصيحتي ثانية هي اختيار المجال اكثر تخصص لتصدر أكثر مثل ميكرونيش او نانونيش ، سنتطرق إليه  .


تأتي مرحلة اختيار الاسم مناسب لمدونتك بعد انشاء حساب جيميل جديد ، لانه ضروري ثم اختيار رابط للمدونة يكون على شكل xyz.blogspot.com ، و يمكنك التغير الدومين blogspot الى الدومين مدفوع مثل xyz.com - xyz.org الى غير ذلك، و نصيحتي هنا اختيار في الأول وحسم الامر ، لان بعد شروع في العمل و تدوينك لمواضيع كثيرة و تريد تغير الدومين blogspot الى الدومين المدفوع ستذهب الارشفة المواضيع كلها ، ثم تقوم باعادة ارشفتها من الاول .

سنذهب ايضا الى اثبات الملكية لمدونة عن طريق تسجيل في GooGle Search Console التي تعتبر من أدوات GooGle و يطلق عليها أدوات مشرفي المواقع ، تتم عملية تسجيل فيها عن طريق وضع رابط مدونتك فيها .

 ستسألني عن ماذا تفعل هذه الاداة ، بصراحة هي ضرورية لأنها تقوم بأرشفة موقعك و مقالاتك و تظهر لك احصائيات للمدونة و سرعة التجريبية و عدد الظهور الزوار الى غير ذلك ، تساهم ايضا في تصدر موقعك ، و هي اداة تراقب فيها مدونتك او موقعك .


كيفية انشاء مدونة والربح منها | تحقيق 100 $ يوميا...
كيفية انشاء مدونة والربح منها

بعد ذلك تقوم بإدخال قوالب بلوجر احترافية جدا ، و هي متعددة تختار منها واحد ، ثم ستقوم بتحميله ثم تركيبه و هو الذي يعطي شكل للمدونة ، و مع امكانية تعريبه ويقصد بتعريب قوالب بلوجر مجانية 2020 أو مدفوعة من انجليزي الى عربي او العكس ، و يمكنك تحميل قوالب بلوجر معربة جاهزة .


كيفية انشاء مدونة والربح منها | تحقيق 100 $ يوميا...
كيفية انشاء مدونة والربح منها

بعد تطرق لمسألة كيفية عمل موقع على بلوجر ، و بعد تتبع هذه الخطوات سننتقل الى ادخال اكواد او ملفات Robotix التي دورها في تسريع ارشفة مقالاتك و تصدر، و ايضا اكواد Sitemap و تسمى خريطة سيت ماب ، دورها في سماح الروبو في ظهور على موقعك ، وايضا لديهم مزايا أكثر ومهمة لمدونتك او موقعك ، و كلاهما يساهمان في تصدر بمحركات البحث .

 هذه الاكواد تكون مجانية و تقوم نسخها الى مدونتك ، و اكواد Sitemap تقوم باضافتها على GooGle Search Console، ثم ادخال اكواد ميتا تاج لانها مهمة وضرورية ، يلعب دورها في تصنيف مدونتك ضمن المجال الذي تعمل فيه ، تتكون من الوصف و الكلمات الدلالية والمفتاحية ، كل هذا ستجدونه في الاسفل .


اكواد Robotix :


User-agent:
Disallow: /
Allow: /
Sitemap: https://xyz.blogspot.com/sitemap.xml


اكواد Sitemap :

rss.xml
feeds/posts/default
atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=100
atom.xml
sitemap.xml


اكواد ميتا تاج :

<!-- Description and Keywords (start) --> <b:if cond='data:blog.pageType == &quot;index&quot;'> <meta content='ضع وصف للمدونة هنا' name='description'/> 
</b:if> <meta content='ضع الكلمات المفتاحية هنا ' name='keywords'/> <!-- Description and Keywords (end) --> 
<!-- Social Media meta tag need customer customization --> 
<meta content='معرف صفحتك على الفيس بوك' property='fb:app_id'/> 
<meta content='معرف حسابك الشخصى على الفيس بوك' property='fb:admins'/>
<meta content='@معرف حسابك على تويتر' name='twitter:site'/>
<meta content='@معرف حسابك على تويتر ' name='twitter:creator'/>


نصل لمرحلة مهمة و هي كيفية كتابة مدونة في بلوجر ونشر مقالات داخلها ، تتميز هذه المرحلة بكونها على تصدر في محرك البحث، لان مدونتك اذا كانت خالية من المقالات لا تتصدر ابدا ، الا بوجود مقالات التي بدورها ستتصدر ، و يجب تدوين مقالات مفيدة و إغناء المحتوى ، وتجنب نسخ المحتوى لأنه لديه اضرار كثيرة على مدونتك و انت تسرق مجهود الاخرين ، و من بينها عدم قبولك في شركات الاعلانات الكبيرة .

 ما عليك سوى أن تقدم محتوى حصري جيد يحظى ببصمتك ، ايضا طريقة سهلة و مجانية في نشر مقالات ، يمكنك نشر كل يوم بدون أي مشاكل ، ويمكنك عمل مدونة والربح منها فقط من الهاتف بعد انشاء مدونة بلوجر من الهاتف .



شروط الربح من بلوجر ؟

بعد ما تعرفنا على كيفية كتابة مدونة في بلوجر سنتوجه الى مسالة ارباح المدونات و تحقيق الدخل ، كلنا نريد أن نربح من مدوناتنا التي نقوم بانشائها ، و الهدف يختلف من شخص الى شخص مثل ( توصيل الفكرة ، إغناء المحتوى ، للربح فقط ، تصدر ، المنافسة ، احتراف مدونة بلوجر) ، و لكن لتحقيق الهدف يجب العمل عليه و الصبر حتى تقوم للوصول الى هدفك .

 اما من ناحية ارباح المدونات ، اولا يجب ان تكون جاهزة للدخل و محققة للربح ، ما عليك سوى ان تنشر عشرون مقالة في مدونتك ، و لكل مقالة تكون أزيد من 500 كلمة ، هذه هي شروط الربح من بلوجر ، الان هنيئا لك و ستقول لي كيف احسب هذه الكلمات ، هناك اداة اسمها Word Counter ستقوم بنسخ مقالتك فيها و تعطيك النتيجة كم من كلمة وضعتها .


كيفية عمل مدونة ربحية ؟

الان كيفية عمل مدونة ربحية وتحقيق الدخل منها ، اولا يجب وضع اعلانات تمتلكها شركات و هي متعددة ، تضع هذه اعلانات في مدونتك ونشرهم بطريقة صحيحة لربح اكثر ، و عند نقر على هذه الإعلانات تربح انت سنتات أو عمولة على حسب الاتفاق .

و عند شراء من ذلك الإعلان تربح اكثر ، و هناك مجموعة من شركات اعلانية تقوم بنشر إعلاناتها في مجموعة من منصات ، و كلا طرفين يربح ، و هناك طريقة اخرى هي وضع العروض افلييت او منتجات ، و بعض شركات تريد ان يكون لك ترتيب جيد في Alexa لكي تعمل معها ، و احذروا من اعلانات المنبثقة لانها ترفضها GooGle بصفة عامة و كذلك اعلانات سبام ، اباحية ، كل هذا يجب أن ترعى له .

طريقة اخرى هي الربح من بلوجر بدون ادسنس يقصد بها أي تحقيق الدخل بدون شركات الاعلانات لادسنس ، عن طريق بيع مساحات اعلانية على مدونتك و لكن هناك شرط واحد وهو يجب ان تكون مدونتك لها ترتيب قوي على Alexa و يكون موقعك يأتي إليه أزيد من الآلاف زائر ، و بعد ذلك تقوم بوضع عقد مع صاحبه شهريا ، نجد موقع يتم فيه بيع المساحات الإعلانية By Sell Ads .

و في الاخير بعد انشاء مدونة والربح منها ، خلاصة الامر لربح من موقعك او مدونتك ، اولا : تكون تتوفر على مقالات كثيرة في موقعك، ثانيا : وضع اعلانات ، ثالثا : جلب الزوار ، و كل هذا من اجل الربح .


الفرق بين النيتش و الميكرونيتش و النانونيتش ؟

أصبحت هذه المفاهيم و تخصصات شائعة لدى المدونين ، و طرح مجموعة من الاسئلة حول هذه التخصصات ، لماذا ؟ ماذا تفيد ؟ ماذا ساختار ؟

الامر سهل للغاية بالنسبة للتخصص النيتش ، فهو مجال متخصص بصورة عامة مثل ( الطبخ ، كمال الاجسام ، السيارات...) ، على سبيل المثال مجال السيارات ، سنتحدث عن جميع السيارات العالم المشهورة و غير المعروفة و جميع الموديلات ، أي كل شئ .

 اما الميكرونيتش فهو تخصص أكثر من النيتش مثل ( الطبخ الفرنسي ، كمال الاجسام للمبتدئين ، سيارة فيراري ) ، و كذلك على سبيل المثال مجال الطبخ الفرنسي ، سنتحدث عن المأكولات والوصفات الفرنسية فقط ، أما النانونيتش فهو تخصص أكثر من الميكرونيتش مثل ( بيتزا الايطالية ، الوجبات لزيادة الوزن ، سيارة فيراري سبايدر ) ، و على سبيل المثال سيارة فيراري سبايدر ، سنتحدث عن مواصفات و مزايا و تحديثات الخاصة بنوع سبايدر فقط .

ستسألني عن ماذا ساختار ؟ وماهو التخصص لتصدر أكثر ؟

تعتبر مسالة اختيار راجع لك ، و عن ما يلهمك ، و لا يمكنني الاختيار لك ما يجب ان تختار و ما تفعل ، عند ظهور النيتش كانو الجميع يعمل به لمدة طويلة ، كانت منافسة قوية لتصدر ، من ثم ظهر الميكرونيتش و لكن القليل من يتخصص فيه ، ثم النانونيتش جاءت ورائهم و القليل جدا من اختار هذا التخصص .

 الآن أصبحت محركات للبحث تصدر ما هو أكثر تخصصا و تعمقا في مجال معين ، لذلك انصحك باختيار الميكرونيتش او النانونيتش لتصدر اسرع ، و ايضا للربح اكثر وكذلك سعر كل نقرة تكون مرتفعة .

و ايضا اصحاب الميكرونيتش و النانونيتش لديهم منافسة قليلة مما يعطي فرصة لاي شخص يلحق بهم ، اما النيتش يكون عام ، الكل يعمل فيه ، الآن لديك الاختيار .

الفرق بين مدونتك و موقعك ؟


مدونتك او موقعك ، ماذا ساختار ؟ ماهو الافضل ؟

المواقع تديرها شركات بصفة عامة و بكثرة و كذلك الأشخاص ، و لأنهم قادرين على تمويلها ، فان كنت قادر على تمويل و هو هدفك، فقم بعمل عليه ، و إذا كنت غير قادر فتوجه الى عمل مدونة والربح منها ، لقد تطرقت لمسالة كيفية انشاء مدونة والربح منها ، لانها مجانية وحتى الاستضافة مجانية ، الان كل شئ أصبح مفهوم لك .

 وايضا على منصة بلوجر دوت كوم وتجد فيها الدومين مجاني و يمكنك تغيره فعليك سوى شراء الدومين الذي تريده ، او عمل مدونة على ووردبريس فهي مدفوعة و اذا كنت تتوفر على بعض المال لا بأس ، فكلا الطرفين مربح و ذو تجربة جميلة ، و لكن في النهاية يجب تتبع هدفك و تختلف هذه الأهداف من شخص الى شخص .


الفرق :

المدونات بصفة عامة هي فرع من فروع المواقع ، لان الموقع من فروعه ( المدونات ، المتاجر...) .

اولا : من حيث الحماية

بالنسبة للمدونات الحماية تكون بنسبة 90% على مسؤولية الشركة المقدمة للخدمة ، أما بالنسبة للمواقع فالحماية تكون على مسؤولية صاحب الموقع بنسبة 90% .


ثانيا : من حيث التصميم

مدونات تحتوي على لوحة تحكم في أدوات جاهزة لاستخدام و قوالب بلوجر مجانية 2020 بالنسبة لمنصة بلوجر دوت كوم مع امكانية التعديل ، اما بالنسبة للمواقع وتصميم الأدوات من اختصاص صاحب الموقع .

ثالثا : الارشفة

تحظى المواقع بارشفة أفضل عبر محركات للبحث خاصة إذا كانت تحمل اسم نطاق كامل ، عكس المدونات التي تحمل اسم نطاق فرعي فهذا يؤثر على ترتيبها بمحركات البحث .

رابعا : الملكية

المدونات تبقى خاضعة لشروط و قوانين توافق عليها قبل انشائها و لكن بمجرد مخالفتك لهذه القوانين و الشروط ، سيتم إلغاء ملكيتك لها و حذفها نهائيا ، اما بالنسبة للمواقع فهي اكثر امانا و ملكيتها تبقى امنة ما دمت ملتزم بدفع مستحقات الاستضافة .

خامسا : من حيث النطاق

مدونات تتوفر على استضافة و نطاق فرعي مجاني تابع لاسم الشركة مثل www....blogspot.com ، في حين تتوفر المواقع الالكترونية على استضافة و نطاق كامل مدفوع مثل www....com .



مبروك ، و هنيئا لك بتتبع مقالتنا ، لانني متاكد انك استفدت و ستنشئ مدونتك احترافية و ستعمل عليها ، و لا تنسى بمشاركة رايك في التعليقات لانه يهمنا ، و من فضلك قم بمشاركة مقالتنا مع الاصدقاء الذي ترغب بإنشاء مدونات احترافية و سنقوم بتزويد مقالات على شكل دورة بلوجر كاملة بعد ما تطرقنا لموضوع كيفية انشاء مدونة والربح منها . 

مواضيع ذات صلة

Author Image

هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي لتجربة التصميم فقط لمعاينة النص تجربي فقط لمعاينة النص.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم اسمي احمد طيبي من الجزائر مطور ويب ومصمم جرافيك متخصص في الوقت الحالي برمجة بلوجر بشكل عام, لدي خبره كبيره في التعامل مع بلوجر, ألغات التي أتعامل معها HTML CSS JS JQ خدمات التصميم متوقفة في الوقت الحالي, بنسبة إلى بلوجر لو لديك مشكله في قالب مدونتك أو لديك قالب تريد تعريبه أو تريد برمجة قالب لمدونتك من الصفر أو تريد تجهيز SEO أوحل مشاكله فنحن في خدمتك في أي وقت وأسعار مناسبة إن شاء الله.

طيبي احمد

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

تصميم: طيبي احمد

جميع الحقوق محفوظة © لدى: ingenieur academy

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طيبي احمد