-->

ingenieur academy

logo

السبت، 2 مايو 2020

دورة احتراف بلوجر من الصفر : احتراف مدونة بلوجر


دورة احتراف بلوجر من الصفر : احتراف مدونة بلوجر



دورة احتراف بلوجر من الصفر ، لا شك انك تسعى دائما لنجاح مدونتك و تصدرها ، وبعد انشاء مدونة الكترونية تريد ترقيتها نحوى الافضل ، في مقالتنا سنتحدث عن طريقة تعلم كتابة المقالات و كيفية كتابة مدونة في بلوجر وفق شروط ؟ و طرق لنجاح مدونتك وتصدرها ؟ و بعض المعلومات لا تعرفها عن مدونتك ؟ وما هي الطريقة التي ستسلكها ؟ 

وستكون على شكل دورة بلوجر 2020 وتقديم اسرار من اجل احتراف مدونة بلوجر ، كل هذا سنتطرق اليه .



دورة احتراف بلوجر من الصفر : احتراف مدونة بلوجر
احتراف مدونة بلوجر

لنجاح مدونتك يجب اعتماد على نشر مقالات غنية ومفيدة وحصرية ومعتمدة على ماهو SEO ، يقصد بها نشر مقالات تتوافر على عناوين جذابة وتتضمن كلمات ( الرئيسة ، الثانوية ) لتساهم في تصدرك ، واي عنصر قمت باستخدامه من اجل الفوز بتصدرك ، وهي كثيرة سنتطرق اليها في دورة شاملة ومتاكملة ( ماهو SEO وشروطه وكيفية الفوز به ) .
هذه المقالات تتوفر على ازيد من 1000 كلمة فما فوق ، وتحظى ببصمتك بشكل جيد ، عكس بعض الاخرين التي يقومون بنشر مقالات تتوفرعلى 500-700 كلمة فقط ، يجب الا تقارن نفسك بهم ، لانهم يعتمدون على اساليب اخرى لتصدرهم ، ايضا هذه الاساليب سنتطرق اليها في مقالتنا ، الان نحن مع نشر مقالات لتزويد موقعك لتصبح غنية ، لان بدون مقالات بدون تصدر ، لانه عامل اساسي في تصدرك .

تتوفر ايضا على صور/ فيديو عالية الجودة داخل مقالاتك ، ثم ترتيب العناوين ( الرئيسية ، الفرعية ، الثانوية ) ثم ترتيب الكلمات ( الرئيسية ، الثانوية ) على مقالتك كلها .



كيفية كتابة مدونة في بلوجر ؟


دورة احتراف بلوجر من الصفر : احتراف مدونة بلوجر
احتراف مدونة بلوجر

طريقة تعلم كتابة المقالات ؟

تاتي مرحلة اختيار المواضيع لتدوينها ، ثم استخراج الكلمات الدالة على الموضوع المستهدف وهناك من يعتبرها مشكلة لانه ليتوفر على معلومات كافية لانشاء التدوينة و كيفية كتابة مدونة في بلوجر :

 الامر سهل للغاية اولا يجب اختيار الموضوع الذي ستتناوله في مقالتك ، ثم جمع المعلومات الكافية من مصادر متنوعة ، الان اصبحت المعلومة متوافرة لدى الجميع و بعدها تقوم بسردها و تدوينها ، وترتيب الافكار الاساسية والثانوية ، و توظيفها بشكل صحيح وهناك اختلاف في الاساليب وكل اسلوب لديه بصمة تحظى به ومفيدة .

بعدها تقوم بتفحص مقالتك من جميع الزوايا ، هل هي كاملة ؟ هل تطرقت لجميع النقط الاساسية ؟ ثم تقوم بنشرها على مدونتك ثم ارشفتها على مواقع مشرفي البحث ، ومن هنا قد تخلصت من شئ مهم لنجاح مدونتك ، لانها تعتبر مرحلة حساسة و مهمة ،

اي بدون مقالات بدون تصدر ، وهذه هي الخطة من اجل تعلم كتابة المقالات .

الان تطرقنا لمسالة كيفية كتابة مدونة على بلوجر حصرية و مفيدة ، هذه هي الخطة التي سنسلكها لكتابة مقالات متعددة على موقعنا، ويمكنك الاستفادة من المنافسين بتطلع على تدويناتهم وكيفية تدوين الموضوع وكيفية ترتيب الافكار والصور ، ورؤية نموذج مقال لكي توضح لك صورة جيدة وتعرف ماذا ستقوم .

كذلك يمكنك تطلع لبعض افكار مدونات ناجحة و منوعات بلوجر وكيفية توظيف افكارهم ، كل هذا سيطور افكارك .

ويمكنك تصفح على مواقع تقدم مواضيع بلوجر جاهزة 2020 وكذلك مواضيع جاهزة للنشر ، تقوم بنسخها او اعادة صياغتها ثم تقوم بنشرها على مدونتك .

من الافضل تفادي هذه المواقع التي تقدم مواضيع بلوجر جاهزة 2020 و مواضيع جاهزة للنشر ، لان اسلوبها ضعيف مقارنة مع اسلوبك ويتوفرون ايضا على كلمات ( الرئيسية ، الثانوية ) قوية المنافسة ثم تنشرها انت ولا تعرف حتى الكلمات المستهدفة في تلك المواضيع وبدورها تصبح لك مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث ، ومشكلة النسخ ، لان مجموعة من الاشخاص قامو بنسخها ونشرها ، لذلك قم بنشر مقالاتك حصرية وتحظى ببصمتك وتميزك عن الاخرين .

كل هذا من اجل احتراف بلوجر و احتراف مدونة بلوجر ، لان المحترفين لديهم بصمة والابداع ولا يقومون بنسخ ، لانهم يبدلون جهد كبير في مدونتهم ويحرصون على ماهو حصري ومفيد لهم .

بعد تطلع لهذه المراحل تأتي مرحلة تدوين مقالتك ، ما عليك سوى نقر على زر المشاركة وتقوم بتدوين مقالتك وتصميمها وكذلك الابداع فيها .

لا تسمح لاي شخص ان يقتل حماسك لتدوين ، نعم ، ربما لا تكون مدونا محترفا في هذا الوقت الراهن ، ولكن دوام السعي الى هذا الهدف ، تذكر انه حينما تكون جديدا في اي نوع من انواع المشاريع ، بدون معلم مخلص ، او مستشار محترف ، بدون شخص ينصحك ويوجهك الى طريق الصحيح .

فانت حتما معرض دائما لارتكاب الاخطاء وتكرارها ، هذه هي الحقيقة التي يجب ان تدركها قبل ان تبدا في احتراف بلوجر . 

انا متاكد انك تبذل جهدا كبيرا لكي تتجاوز مشاكل التدوين بصفة عامة ، وحلمك تجاه مدونتك سيكون محققا يوما ما وقريبا ، ثق بي حينما اقول لك انني كنت نفس المسار الطريق التي تسلكه .

قد يبدو الامر كأن لا يوجد شئ ايجابي لاستمرار في عملك ، ولكن يجب ان تحلى بالصبر والايمان لتصل الى هدفك ، لان كل نجاح بدا بخطوة الى خطوة حتى وصل الى نهاية .



طرق لنجاح مدونتك وتصدرها ؟


والان سنتطرق لخمس طرق لتصدرك وتصبح مدونتك من الناجحين :

 1- ما الغاية من انشاء مدونة الكترونية ؟
2- تعلم كيفية وضع عناوين جذابة وكيفية تصدر مقالاتك ؟
3- ركز على الكتابة و التسويق ؟
4- احصل على مساعدة من المحترفين في مجالك ؟
5- قم باطلاع على ماهو جديد ؟
6- قم باطلاع على الاخطاء الناجحين والاستفاة منهم ؟
7- ركز دائما ايجابيا ؟


1- ما الغاية من انشاء مدونة الكترونية ؟

بعد انشائها ، وسبب انشائها هو تحقيق الهدف ما ، فالاهداف دائما تكون مختلفة ، اولا يجب تحديد هدفك من انشاء مدونة الكترونية ( اغناء المحتوى ، المنافسة ، تصدر نتائج البحث بلوجر ، احتراف بلوجر ، تعلم كتابة المقالات ، احتراف مدونة بلوجر، تحقيق المدخل ربحي ، مدونات بلوجر مشهورة ) ، وكل هذه الاهداف التي نطمح اليها دائما ونقوم بالعمل عليها يوميا حتى نصل، فإذا كانت مدونتك بدون هدف ، فإنها تتمشى في طريق غير معروفة ومشتتة ، الان ما عليك سوى تحديد هدف ورأى انشائها .


2- تعلم كيفية وضع عناوين جذابة وكيفية تصدر مقالاتك ؟

بعد تعلم كيفية كتابة مدونة على بلوجر نتوجه الى طريقة وضع عناوين تجذب الزائرين ، وهو الامر الذي يغفل عنه الجميع ولا يرعى لع ، اولا يجب ايجاد عنوان لمقالتك ، والطريقة هنا متعددة لايجاد عنوان مناسب لمقالتك ، يمكن رؤية عنوان مقالتك متكرر لمدونين اخرين .

فهي مسالة عادية ليمكنك عتابهم ولا عتابك لان مجموعة من العناوين المقالات التي تعمل عليها وتقوم بإنشائها قد نشرت في الاشهر الماضية والاعوام الماضية ، ولكن عنوانها يلعب دور مهم في جذب الزوار لنقر على مقالتك اثناء البحث والدخول اليها ، لان العنوان الجذاب لا يعطي لزائر مهلة في تفكير على انه سينقر ام لا ، لذلك عليك ان تهتم بالعنوان لانه من الاساسيات لتصدر مدونتك ، ورؤية بعض اسماء مدونات جذابه والان ستسالني ماذا ساضع في العنوان ؟

لصناعة عنوان جذابا هناك مجموعة من الاساليب يجب معرفتها ، الاساليب ( مشاعر ، الحذر ، الخوف ، كلمات دلالية ومفتاحية...) تختار اسلوب واحد تقوم بتوظيفه في العنوان ، على سبيل المثال اسلوب المشاعر : تقدم عنوان يجعل الزائر يحس بمشاعر تجاه مقالتك ، انك تلعب على مشاعره ، وانت يجب الابداع في صناعة العنوان ، ثم الاسلوب الثاني الخوف والحذر على شكل العنوان مثل: احذر من تناول السكر الابيض .

هنا ياتي للزائر فضول ويقول مع نفسه ماذا سيقع اذا تناولته ، فينقر وهنيئا لك ، ثم الاسلوب الكلمات الدلالية والمفتاحية ، هذا الاسلوب لديه طعم خاص ، حيث تقوم بإضافات الكلمات الدلالية والمفتاحية على العنوان لتصدره ، الان لديك الاختيار في تلعب بهذه الاساليب لتعطي نتائج افضل .

لتصدر مقالاتك يجب ان تتوفر على الكلمات الدلالية والمفتاحية التي بدورها تتاقلم في محركات للبحث ، ضروري من اضافتها على العنوان ثم امكانية اضافة اسلوب اخر في عنوان واحد ، وكل هذا يجب ان ترعى له وانا متاكد سترى نتيجة مبهرة .

ويمكنك المطالعة على بعض اسماء مدونات جذابه و منوعات بلوجر من حيث العنوان ورؤية نماذجهم ، لتصبح مبدعا في وضع العناوين ذاخل مقالتك .

بهذه الطريقة ستجد مدونتك بجميع مقالاتك متصدرة ، وهنيئا لك .


3- ركز على الكتابة و التسويق ؟

دورة احتراف بلوجر من الصفر : احتراف مدونة بلوجر
احتراف بلوجر

الان اصبح بعد المدونين يهملو طرف ويغنى عن طرف الاخر ، اذا ركزت فقط على الكتابة المقالات على مدونتك ، سيصبح وقتك فقط يضيع في الكتابة المقالات ودون تسويقها ، ويجب ان تكون تلك المقالات مدروسة بعناية تامة دون اهمال مقتطف او شئ ما فيها .

 لذلك نحن لا نعرف كيف قدمت مقالتك هل هي متوافقة مع شروط Seo Optimization Original او عشوائية لذلك يتوجهون الى تسويقها رغم ضعفها ، وبعد تسويقها على مجموعة من المنصات تعطي نتيجة افضل .
وتصبح من مدونات بلوجر مشهورة و تصدر نتائج البحث بلوجر .

لذلك انصحك تقسيم وقتك الى قسمين ، القسم الاول انك تكتب ، والقسم الثاني انك تسوق ما كتبت ، فكلا طرفين يكمل بعضهما وضعفهما ، الان انا متاكد انك استوعبت هذه الفكرة .

4- احصل على مساعدة من المحترفين في مجالك ؟

يقصد بها اخد معلومات مفيدة ومهمة من المحترفين الذين مروا بنفس التجربة ، التي ستساهم في تطور ونجاح مدونتك وتصدرها، الان ستقول لي من اين اخد هذه المعلومات ، يا ايها المدون الان اصبحت المعلومات في متناول الجميع ومتوافرة في كل المنصات، ما عليك تحديد مجالك وتقوم بزيارة قنوات ومنصات المختصة به .

وتفحص المنصات والبحث ذاخلها مثل التي تتوافر على دورة بلوجر كاملة كما التي نقدمها نحن ، وايضا متابعة المحترفين على مواقع التواصل الاجتماعي ، لانهم يصيرون على تقديم معلومات مفيدة لجماهيره ، ونحن ايضا نقدم معلومات ومساعدة الاخرين على تصدرهم وتقديم نصائح مفيدة .

5- قم باطلاع على ماهو جديد ؟

في هذه المرحلة اريدك ان تكون لديك رغبة في المطالعة دائما سوأ كنت مبتدئ او محترف ، لان المحترفين دائما مايميزهم على القدرة في تعلم ، دائما يطمحون لتعلم اشياء جديدة ويستفيدون منها سوأ كانت في مجالهم او بعيدة البعد عن مجالهم ، لذلك يجب ان تطمح لمعرفة معلومات واسرار واشياء التي تفيدك سوأ في مجالك او حياتك ، الان كيفية الاطلاع على المعلومات في مجالي؟

مسالة الاطلاع على المعلومات الحصرية والاسرار في المجال معين ، يجب البحث في GooGle على مجالك والمعلومات الجديدة عنه ، ثم متابعة المحترفين كيف بدأو وكيف وصلوا ، واستغناء على المعلومات التي يقدمونها ، مثل انا اريد احتراف بلوجر او احتراف مدونة بلوجر ، ساقوم بزيارة منصات وتدوينات على GooGle التي بدورها ستقدم لي معلومات ونصائح...

ماعليك سوى زيارة منصات دائما لتطلع على احدث المعلومات والاخبار التي يقدمونها ، من اجل الوصول الى هدفك .

6- قم باطلاع على الاخطاء الناجحين والاستفاة منهم ؟

الطريقة هنا هي متابعة ندوات والمحاضرات او قصص الناجحين سوأ في مجالك او مجال اخر ، او مقاطع فيديو او تغريذات التي يقومون بنشرها ، لان كل هذه الوسائل يفضح عن الاخطاء التي ارتكبها لكي لا تقع فيها وتستفيد من الاخطاء التي قام بها ، ومن الاخطاء نتعلم ، يجب ان يكون لنا رغبة كبيرة في المطالعة على الاخرين والاستفادة منهم ، لانه سياتي يوم وستروي قصتك .

خصوصا قراءة الكتب لناجحين بحيث يقومون بسرد قصصهم المشوقة والممتعة ، لذلك انصحك بالمطالعة يوميا بهدف تطور قوة تفكيرنا وتعلمنا والاستفادة ، وكل هذا ستصبح محترف في اي مجال سوأ احتراف بلوجر او شئ اخر .

7- ركز دائما ايجابيا ؟

في اي عمل يجب ان تركز فقط على العمل وتكون لديك افكار ايجابية لنجاح اي مشروع تلمسه ، ومتابعة الاشخاص الايجابين ، بهدف ترك الافكار والمشاكل السلبية التي تلهمنا ، والافكار الايجابية دائما ما تحفزنا على ماهو مفيد وجميل لنا ، وتساهم في تطور مشروعنا نحو الافضل وكذلك عقولنا .

انا لم ابتعد عن الموضوع ولكن تطرق لهذه المسالة ، لان مجموعة من الاشخاص يريدون نجاح و تطور مشروعهم او مدونتهم وهم يفكرون بطريقة السلبية الى غير ذلك ، لان مفتاح النجاح هو ان تكون ايجابي والعمل .


بعض المعلومات لا تعرفها عن مدونتك ؟

من اجل احتراف بلوجر يجب معرفة كم هائل من المعلومات والاسرار لنجاح مدونتك وتصدرها ، وتعمل خطة مدروسة من حين الى حين ، سننتقل الى بعض المعلومات والاسرار لتفوق مدونتك .

دورة احتراف بلوجر من الصفر : احتراف مدونة بلوجر
احتراف بلوجر

اولا : المحتوى الجيد ؟

ما دمت قد دخلت الى عالم التدوينات فأنت بالتأكيد قد سمعت ان المحتوى هو رأس المال ، فعندما تخلق محتوى جيد وذو القيمة عالية فسيتم مشاركته تلقائيا من طرف الزوار وسينتشر في مواقع التواصل الاجتماعي .

 لتصبح في تلك المرحلة يجب ان تضع نفسك في موقف زوارك وتقدم لهم الحلول وتفاعل معهم بكثرة والاجابة على اسئلتهم كما فعلت انا عند ذخولك لمقالتي في البداية وضعت بعض الاسئلة التي قد رغبت انت في طرحها وقمت بالاجابة عنها من جميع الزوايا لاكتمال الموضوع .

من هنا ستكون قد صنعت محتوى جيد ومفيد تجلب من خلاله زوار وتفاعل لمدونتك .


ثانيا : الكلمات الدلالية والمفتاحية ؟

هي كلمات التي من خلالها الزائر يبحث عليها في محركات للبحث ، من ثم تقودهم الى نتيجة ، يجب تعامل معها بخبرة وبعناية تامة ، فمدونتي متخصصة في طرق الربح من الانترنت وتقديم مجموعة من دورات مختصة في نفس المجال التي ستكون قادمة ، وكذلك دورة بلوجر كاملة التي نحن بصددها ، فسيكون هناك بالتأكيد كلمات اضعها بصورة جيدة لتصدر مقالتي على نتائج البحث ، وتجنب وضع الكلمات العشوائية لانها لا تصدرك ولا تساهم في نجاح مقالاتك ولا مدونتك .


ثالثا : تحديث مدونتك بشكل مستمر ؟

في اليوم الذي يتوقف فيه عن تحديث وتجديد مقالاتك ومدونتك ستجد ان قلة تفاعل لزوار على مدونتك ، دائما قم بتحديد ولو محتوى واحد في مقالتك ، اذا كنت حريص على تجديد ، فكون متاكد ان محركات للبحث ستقوم بتصدرك في نتائج المتقدمة دائما ، لان GooGle تريد التجديد المحتوى والمعلومات بشكل دائم .

ترتيب صفحات وتزويد بعض الاضافات وتجديد ايضا مقالاتك القديمة واعادة تقديمها لزوارك شئ مفيد لزوارك .


رابعا : الابداع في التصميم ؟

التصميم والتنسيق يلعب دور مهم من حيث الشكل ، ويعطي واجهة لمدونتك وهو الامر الذي سيجذب الانتباه الزائر واثارة اهتمامه لقراءة المزيد ثم المزيد ، ان التصميم الضعيف وغير منسق من حيث الالوان الغير الملائمة ، بحيث تقوم بطرد الزوار لان الزائر يريد راحة لعينه والالوان ملائمة مثل ( الازرق ، الابيض ) تعطيه راحة اثناء قرائته .


خامسا : الخطة التسويقية ؟

لا ينجح اي مشروع بدون خطة ، فالخطة تلعب دور كبير في رسم الطريق لمدونتك ، وكيفية ايصال ( الخدمة ، المنتج ) الى العميل والزائر المهتم ، ستقوم بنشر في شتى البقاع ، مثل مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات ، وتختلف طرق التسويق ، لذلك اعتمد على خطة تتقنها وتدرسها جيدا وقم بتنفيدها .

ان كنت لا تعرف اي خطة تسويقية ، سنقوم بعمل دورة كاملة وشاملة لتسويق ، ما عليك سوى قم بإدخال البريد الالكتروني لكي يصلك الإشعار .


سادسا : تنويع استراتيجيات من اجل الزائر ؟

لن يبحث الزائر على القراءة المقالات فقط ، وشريحة اخرى تحب فقط ماهو مرئي ، لذلك في هذه المرحلة يجب تنويع المحتوى لزوارك الذي تقدمه ، مثل تقديم مقالاتك مع فيديوهات الخاصة بمجالك ، اضافة الصور او تعمل على تحويل بعض المقالات الى مقال صوتي او مرئي ، هذه الطرق تساهم في زيادة الزائرين لموقعك وتشبت به ، لانهم يحسون بانك مهتم بهم وتقدم لهم جميع الاساليب وتنوعها من اجل الاستفادة .


الطريقة التي ستسلكها ؟

 يقصد بها الطريقة التي ستسلكها في مدونتك ، تتكون من طرقتين .


دورة احتراف بلوجر من الصفر : احتراف مدونة بلوجر
احتراف مدونة بلوجر

الاولى : ان تكون مدونتك تتوفر على جميع مقالاتك كبيرة المحتوى وغنية ، اي يقصد بها جميع المقالات المتوفرة على مدونتك تتوفر على ( 1500-2000 ) كلمة فما فوق ، هذه الطريقة اصبح الجميع يميل اليها ، لانها تساهم في تصدرك بسرعة لانك تكتب محتوى كبير ، لان GooGle تريد المحتوى الكبير والغني وتميزه عن باقي الاخرين .

الثانية : ان تكون مدونتك تتوفر على جميع مقالاتك متوسطة وصغيرة المحتوى ، اي يقصد بها ان كل المقالات تتوافر على ( 500-1000 ) كلمة فقط ، هذه الطريقة كان الكل يعتمد عليها ، اما الان فتغيرت سياسة GooGle من تفقير المحتوى الى اغناء المحتوى .

الطريقة الاولى تحتاج منك الوقت الكثير لتدوين محتوى واحد في اسبوع واحد ، اما الطريقة الثانية لا تحتاج منك الوقت الكثير لتدوين مثل اسبوع واحد قد تنجز 4 مقالات ، لان الطريقة الاولى تتصدر بالمحتوى الكبير ، اما الطريقة الثانية تتصدر بكثرة المحتوى ( مقالات عديدة ) ، ويرجع لك الاختيار فيما يناسبك .

مبروك ، وهنيئا لك بتتبع مقالتنا ، لانني متاكد انك استفدت من هذا الموضوع ، ولا تنسى بمشاركة رأيك في التعليقات ، ومن فضلك قم بمشاركتها مع الاصدقاء الذين يرغبون في احتراف بلوجر او احتراف مدونة بلوجر .
شكرا بتتبع دورة احتراف بلوجر من الصفر .






مواضيع ذات صلة

Author Image

هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي لتجربة التصميم فقط لمعاينة النص تجربي فقط لمعاينة النص.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم اسمي احمد طيبي من الجزائر مطور ويب ومصمم جرافيك متخصص في الوقت الحالي برمجة بلوجر بشكل عام, لدي خبره كبيره في التعامل مع بلوجر, ألغات التي أتعامل معها HTML CSS JS JQ خدمات التصميم متوقفة في الوقت الحالي, بنسبة إلى بلوجر لو لديك مشكله في قالب مدونتك أو لديك قالب تريد تعريبه أو تريد برمجة قالب لمدونتك من الصفر أو تريد تجهيز SEO أوحل مشاكله فنحن في خدمتك في أي وقت وأسعار مناسبة إن شاء الله.

طيبي احمد

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

تصميم: طيبي احمد

جميع الحقوق محفوظة © لدى: ingenieur academy

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طيبي احمد