-->

ingenieur academy

logo

السبت، 20 يونيو 2020

هذه الخاصية تجعل مدونة بلوجر افضل من ووردبريس / والفرق بينهما.






ما الفرق بين ووردبريس و بلوجر و ايهما افضل بلوجر ام ووردبريس


ما الفرق بين ووردبريس و بلوجر و ايهما افضل بلوجر ام ووردبريس :


هذه الخاصية تجعل مدونة بلوجر افضل من ووردبريس والفرق بينهما .
 ايهما افضل بلوجر ام ووردبريس 

عند بدء في العمل الحر وبتحديد في عالم التدوين (
مدونة على ووردبريس اوانشاء مدونة على بلوجر ) كنوع من أنواع العمل الحر، تحتاج  الى جمع المعلومات الكافيه في هذا المجال ، منها البحث عن هل ووردبريس مجاني ، طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية ، انشاء مدونة بلوجر احتلرافية ، كيفية انشاء مدونة في بلوجر ، كيفية انشاء مدونة في ووردبريس .


وايضا عن منصة سهلة لإدارة ونشر المحتوى عبر الإنترنت وبالطبع فإن معرفتك بمميزات وعيوب منصات التدوين المختلفة ستساعدك في اختيار المنصة الملائمة لك.


تعتبر منصة ووردبريس المنصة الأكثر استخداماً في تشغيل المواقع والمدونات حول العالم ، ومحبوبة لدى المدونين ، لكن ربما يجد الكثير من المدونين في البداية بعض الصعوبة في التعامل معها رغم انها مدفوعة ،  لكن سرعان ما يبدأ التفكير حول دقة اختيار المنصة ومدى توافقها مع رغبات المدون.


 في هذه المقالة سنتحدث عن الفرق بين مدونة بلوجر و وورد بريس من جميع الزوايا ، سنجيب عن جميع التساؤلات حول هذا الموضوع .

الاسئلة :


◀️الفرق بين Wordpress و Blogger و ايهما افضل بلوجر ام ووردبريس :

التعريف منصة بلوجر ومنصة ووردبريس ؟
من حيث التعامل مع المنصتين ؟
من حيث الملكية بين مدونة على ووردبريس و مدونة على بلوجر ؟
من حيث SEO والأرشفة ؟
من حيث التكاليف والاستضافة والسرعة ؟
من حيث التحكم في المنصة ؟
من حيث الدعم ؟
من حيث الامان ؟
من حيث التصميم ؟
مميزات وعيوب ؟ 


منصة ووردبريس هي نظام مفتوح  لإدارة المواقع تمتلكه شركة Automattic ويعود حق ملكية المدونة إلى المدون نفسه ، بينما منصة بلوجر هي منصة نشر محتوى تمتلكها شركة Google العملاقة منذ 2003 وبالتالي يمكنك الوثوق بها من حيث الامان والثقة .


التعامل مع المنصة :

قبل انشاء مدونة شخصية ووردبريس تحتاج إلى معرفة بعض الأشياء الفنية والبرمجية بشكل مسبق حتى تتمكن من انشاء مدونة على ووردبريس والبدء في نشر المواضيع ، وبالتالي قد يجد بعض المدونين صعوبة في التعامل و تصميم موقع ووردبريس احترافي .


اما انشاء مدونة على بلوجر تتميز بسهولة كاملة في التعامل والعمل مع المنصة ، إذا كنت تتوفر على حساب GMAil ستكون قادراً على إنشاء مدونة مجانية عبر بلوجر والبدء في نشر المواضيع من خلال لوحة التحكم البسيطة ودون الدخول في أمور برمجية أو فنية.

 منصة بلوجر افضل من حيث التعامل وسهولة الاستخدام ولا تتطلب معرفة مسبقة بالأمور الفنية.


الفرق بين مدونة بلوجر و وورد بريس ، انا مدونة بلوجر افضل من مدونة ووردبريس من حيث التعامل .



الملكية :

  انت لست المالك الحقيقي لمدونة بلوجر ، فيمكن لشركة Google حذف المدونة الخاصة بك أو إغلاقها مؤقتاً أو نهائياً ، اذا قمت بمخالفة شروط السياسة الخصوصية  .


بينما مدونة على وورد بريس ستكون أنت المالك الرئيسي لمدونة ويمكنك تصرف فيها كيف ما تريد ، ولا يمكن لجهة معينة إغلاق أو حذف مدونتك لسبب ما ،حيث ستكون لديك سيطرة كاملة على محتوى وملفات مدونتك من خلال استضافة خاصة.


 كذلك حتى عند البيع المدونه بالنسبه لي منصة ووردبريس تجد سهولة في البيع ،نجد مدونات ووردبريس عربية او ووردبريس متجر و مدونة ووردبريس جاهزة للبيع ومحاولة لدى الزبائن الشراء ، عكس منصة بلوجر الممتلكة من طرف جوجل ، حتى الزبائن لا يزعمون على شراءها أو اتخاذ قرار .

مدونة بلوجر افضل من مدونة ووردبريس من حيث الملكية .


الارشفة SEO :



يعتقد الكثير من المدونين بأن انشاء مدونة على بلوجر يعطيك أفضلية من ناحية SEO والارشفة ذلك لأنها تابعة لشركة Google وبالتالي ظهور أفضل داخل محرك بحث Google ، لا السيو متعلق بك انت اذا استخدمته بشكل جيد ستحصل على حركة المرور ، فالامر متعلق بك وليس على المنصة .


مدونة على ووردبريس تتيح لك  خيارات اكثر من ناحية تحسين محركات البحث "SEO" من خلال توفير العديد من الإضافات والقدرة على تهيئة المدونة لمحركات البحث بشكل أفضل ، من حيث ووردبريس قوالب ،انشاء مدونة ووردبريس مع دومين... ، وإذا كانت الجودة المحتوى جيدة وغنية هنيئا لك ,

فهي النقطة الاساسية في المدونة ، والعكس اذا كان  محتواك ضعيف وسيء مع أفضل استراتيجية سيو في العالم فلا تتوقع أن تحقق مدونتك أي نجاح حقيقي على حركة المرور ، هذا الامر ينطبق على الممثلين بلوجر و ووردبريس.


مدونة على ووردبريس افضل من مدونة بلوجر من حيث SEO والارشفة .


من حيث التكاليف :



في منصة ووردبريس يجب عليك امتلاك استضافة لمدونتك من خلال إحدى الشركات التي توفر خدمات الاستضافة بشكل مدفوع ، وحتى المساحة التخزينية وحجم تبادل البيانات وبالتالي يمكنك اختيار أنسب العروض التي توفرها شركات الاستضافة المختلفة ، وبالطبع ستقوم بدفع مبلغ مادي شهري بحسب خطة الاستضافة التي اخترتها، وكلما ازداد زوار أكبر .

كلما ازدادت الحاجة لدفع مبالغ إضافية والانتقال لاستضافة مناسبة أكثر لزوار وسرعتها سريعة من حيث تحميل الصفحة ، وحتى ووردبريس قوالب عربية او اجنبية موجودة المجانية والمدفوعة والمدفوعة تكون افضل ، والعديد يسأل هل ووردبريس مجاني ، نعم مجاني في طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية ولكن ضروري من الدفع لتطوير مدونتك والحصول على مزايا افضل .


تتيح لك منصة بلوجر إنشاء مدونة مجانية بشكل كامل ، مع زيادة انشاء مدونات اخرى عبر حساب واحد بشكل مجاني ، مع إضافة مواضيع غير محدودة على مدونة بلوجر ، وتعطيك اسم الدومين مجاني مع امكانيات تغيره بشكل مدفوع ، مع امكانيات إضافة قوالب بلوجرعربيه اواجنبيه مجانيه بدون دفع المال ،  كذلك يمكنك دفع المال عند جلب الدومين المدفوع وربطه مع المدونة مع امكانيات جلب واضافه قوالب مدفوعة ، وحتى الاستضافة مجانية بشكل دائم وسرعتها تعتبر ليست جيدة من تحميل الصفحة .


مدونة بلوجر ارخص من مدونة ووردبريس من حيث التكاليف .



التحكم في المنصة :

منصة بلوجر تتوفر على خيارات محدودة جداً للتحكم في المنصة والخوض فيها ، وبالتالي على المدون العمل وفق ما تتوفر عليه المنصة ولا تسمح مدونات بلوجر بإضافة الضيف للمدونة ، وجود عدد محدود من الصفحات الثابتة ، عدم القدرة على التحكم في آلية ظهور المواضيع وغيرها.


أما منصة وورد بريس لديها خيارات غير محدودة للتحكم في المنصة بالطريقة جيدة التي تلائم المدون ، فيمكن إدراج عدد غير محدود من الضيف داخل المدونة وتخصيص ملفاتهم الشخصية ، والصفحات الثابتة وآلية ظهور المواضيع ، بالإضافة إلى إمكانية استخدام العديد من الإضافات لتوفير المزيد من الخيارات للتحكم في المنصة.


الفرق بين Wordpress و Wix و Blogger ، انا مدونة ووردبريس افضل من حيث التحكم ، Wix حتى هي منصة التدوين ولكن الاكثر الاستخدام والافضل هي Blogger و Wordpress .




من حيث الدعم :


هذه الخاصية تجعل مدونة بلوجر افضل من ووردبريس والفرق بينهما.
ما الفرق بين ووردبريس و بلوجر

 بعد انشاء مدونة على منصة بلوجر لا تحظى بدعم حقيقي من طرف جوجل ، مثل فريق الدعم أو مجتمع الدعم ، في حالة وقوع مشكل لا يقدمون الدعم الحقيقي لك ويمكنك ايجاد الحل من خلال البحث  في منتدى دعم رسمي خاص بمنصة بلوجر يطرح بعض المشاكل والحلول الخاصة ببلوجر ويمكنك البحث ومن خلاله البحث عن إحدى المشاكل التي واجهتك ، او قنوات يوتيوب او مقالات او مؤثرين لإيجاد الحل . 


أما بالنسبة لمدونات ووردبريس فهي تتمتع بدعم حقيقي  كامل ، ما عليك سوى تواجه الى المساعدة عبر قسم المساعدة أو المنتدى الرسمي الخاص بالمنصة ووردبريس ، وبالتالي ستجد حلاً لأغلب المشاكل التي قد تواجهك عند استخدامك للمنصة بكل سهولة .

هذه الخاصية تجعل مدونة بلوجر افضل من ووردبريس والفرق بينهما.
ما الفرق بين مدونة ووردبريس و بلوجر

مدونة ووردبريس افضل من مدونة بلوجر من حيث الدعم .



الأمان :


في مدونة بلوجر تعتبرعنيدة من حيث الاختراق ، وداعاً لمشاكل الأمان والحماية الخاصة بالمدونة ، فشركة جوجل هي المسؤولة عن المعالجة الأمنية للمدونة وحمايتها ، فليس هناك داعي لوضع ( إضافات ، خدمات أمنية ) وهذه من أهم مميزاتها التي تحظى بها ، وتمنحك https مجانا بدون شهادة.

هذه الخاصية تجعل مدونة بلوجر افضل من ووردبريس والفرق بينهما.
ما الفرق بين ووردبريس و بلوجر

 في مدونة ووردبريس أنت المسؤول الأساسي عن توفير الحماية اللازمة للمدونة ومتابعتها في حال حدوث أي خلل أو اختراق ، على غرار من وجود العديد من الإضافات المتعلقة بالحماية والتطوير والتحديث الأمني الدائم للمنصة إلا أن مدونة على ووردبريس تعتبرعرضة لهجمات ، فمثلاً من الممكن أن تتعرض بعض المدونات لهجمات في البرمجة ويتم إيقافها لمدة معينة .


هذه الخاصية تجعل مدونة بلوجر افضل من ووردبريس والفرق بينهما.
ما الفرق بين ووردبريس و بلوجر

ويجب اخد شهادة SSL وبالطبع هذا لا يعني أن منصة ووردبريس غير آمنة ، لكن يجب الاهتمام بهذه النقطة من قبل المدون لضمان عدم وجود أي مشاكل مستقبلية ، وهناك حول هل ووردبريس موثوق ، نعم موثوق يجب تتبع مدونتك ومراقبتها .

مدونة بلوجر افضل من مدونة ووردبريس من حيث الامان .


من حيث التصميم :


تتميز مدونة عربية او اجنبية على بلوجر بتصميم جميل من خلال الاقسام وحتى الالوان رغم اقسامها محدودة ، اما من ناحية التنسيق جميل بين صفحات داخل الموقع ، اما مدونة ووردبريس تتميز ايضا بتصميم افضل من مدونة بلوجر من حيث الالوان وصفحات غير المحدودة والتنسيق جيد .


مميزات وعيوب :

مميزات بلوجر :



◀️قوالب مجانية متميزة .
◀️مجانية تماماً ، مع إمكانية دفع مبالغ بسيطة بحسب رغبة المدون مثل امتلاك دومين مدفوع أو الحصول على قالب خاص...
◀️تساعد المدون بالتركيز على تقديم المحتوى بعيداً عن الأمور الفنية الأخرى ( البرمجة ) .
◀️توفر مستوى عالي من الحماية والأمان
◀️تكامل مع خدمات شركة جوجل وأهمها جوجل أدسنس ( الاعلانات ) .
◀️إذا كنت لا تتوفر على المال .
◀️منصة بسيطة جداً وسهلة الاستخدام .


عيوب بلوجر :

◀️ ظهور مشاكل وصعوبة في ايجاد الحل لهل .
◀️عدم وجود دعم فني .
◀️عدم وجود إضافات كثيرة .
◀️لست المالك الحقيقي لموقع .
◀️خيارات محدودة جداً لتخصيص المدونة والتحكم بها .
◀️خيارات محدودة بالنسبة للتصميم والقالب .


مميزات ووردبريس :

◀️دعم فني شامل والحصول على حل لأي مشكلة قد تواجهك .
◀️وجود مجموعة كبيرة جداً من التصاميم والقوالب التي يمكنك الاختيار بينها ومتنوعة .
◀️منصة مرنة تمتلك العديد من الوظائف والخيارات المختلفة غير محدودة .
◀️إمكانية التحكم الكامل بالمدونة بالإضافة إلى حق الملكية .



عيوب ووردبريس :

◀️الصعوبة في التعامل مع المنصة والتكيف معها في البداية ، خصوصاً للمدونين الجدد ( ووردبريس للمبتدئين ، انشاء مدونة ووردبيس للمبتدئين ) .
◀️تحتاج إلى دفع تكاليف أكبر وتوفير ميزانية محددة منذ البداية لبناء المدونة .
◀️تحتاج بعض الوقت للتعلم ( الاساسيات ، البرمجة ) والتعامل مع المنصة .
◀️تحتاج إلى صيانة ومتابعة دورية والمراقبة اي خطاء .




الخلاصة :

فتعتبر منصة بلوجر جيدة ولكن لديها إضافات محدودة ،وسهولة الاستخدام إذا كنت لا تتوفر على مال فلا بأس ، حتى الان يبدو مستقبل منصة بلوجر غير مكشوف لأن شركة جوجل لا توفر لها أهمية بالغة عكس منصة اليوتيوب ، وهي تتوفر على مزايا وعيوب، أما منصة  ووردبريس مكلفة من حيث المال ، تحظى بصعوبة الاستخدام ولكنها مفيدة وجيدة ، ومن ناحية مستقبل منصة ووردبريس فانه مكشوف ومتطور ويبدو في نجاح مستمر وله أهمية بالغة من طرف الشركة الملكية وايضا يتوفر على مزايا وعيوب.

والان تعرفت على ما الفرق بين ووردبريس و بلوجر و ايهما افضل بلوجر ام ووردبريس ، وكيفية عمل مدونة Wordpress  بسيطة تقوم بتسجيل في منصة ووردبريس ونفس الطريقة لعمل مدونة على منصة بلوجر .


هذه الخاصية تجعل مدونة بلوجر افضل من ووردبريس والفرق بينهما.
ما الفرق بين ووردبريس و بلوجر


الان يبقى اختيارك بعض قراءة مقالاتنا ،ولا يمكننا أن نختار لك ، الاختيار راجع لك على حسب هدفك وقدرتك المالية وجهدك.


بعض قراءة هذا المقال نود منك الشكر من اجل تتبع هذه المقالة ، قم بمشاركة هذا المقال ، وقم باعطاء رأيك حول هذا الموضوع لانه يهمنا ، وأبرز تعليقا لنا لتشجيعنا ، وشكرا .وشكرا .







مواضيع ذات صلة

Author Image

هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي لتجربة التصميم فقط لمعاينة النص تجربي فقط لمعاينة النص.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم اسمي احمد طيبي من الجزائر مطور ويب ومصمم جرافيك متخصص في الوقت الحالي برمجة بلوجر بشكل عام, لدي خبره كبيره في التعامل مع بلوجر, ألغات التي أتعامل معها HTML CSS JS JQ خدمات التصميم متوقفة في الوقت الحالي, بنسبة إلى بلوجر لو لديك مشكله في قالب مدونتك أو لديك قالب تريد تعريبه أو تريد برمجة قالب لمدونتك من الصفر أو تريد تجهيز SEO أوحل مشاكله فنحن في خدمتك في أي وقت وأسعار مناسبة إن شاء الله.

طيبي احمد

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

تصميم: طيبي احمد

جميع الحقوق محفوظة © لدى: ingenieur academy

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طيبي احمد