-->

ingenieur academy

logo

الجمعة، 3 يوليو 2020

طريقة شراء الدومين المدفوع / ربطه مع المدونة - نصائح مهمة قبل شراء الدومين.



نصائح لشراء الدومين وربطه مع المدونة 



نصائح لشراء الدومين وربطه مع المدونة
شراء الدومينات - الدومين المدفوع 


عند انشاء مدونتك في منصة بلوجر يكون لديك دومين مدونة مجاني فرعي Blogspot وبعد ذلك تريد تطوير مدونتك وتلجأ الى شراء الدومين المدفوع وربطه في مدونة بلوجر لتبدو أكثر احترافية وهيبة .


  في هذه المقالة المحبوبة سنتعرف على :

◀️ ما هو الدومين ؟
◀️ما الفرق بين الدومين المدفوع والدومين المجاني ؟
◀️ نصائح قبل شراء الدومين ؟
◀️ طريقة شراء الدومين من جودادي ؟
◀️ كيفية ربط الدومين مع المدونة ؟
◀️أهمية الدومين المدفوع ؟


▶️ ما هو الدومين ( دومين المدونة ) :

دومين هو الذي يوجد في رابط المدونة يكون على شكل www.yoursite.com ، دومين المدونة مثل منصة بلوجر يوجد دومين مجاني www.yoursite.blogspot.com  ودومين مدفوع www.yoursite.com ، وهذا الدومين لديه مميزات كثيرة وفعالة وسنتطرق له في هذه المقالة من جميع الزوايا .



▶️ ما الفرق بين الدومين المدفوع و الدومين المجاني :

الدومين المجاني يكون على شكل : www…..blogspot.com / www…...WordPress.com

من طرف الشركة الرئيسية ويكون مجاني ودائم وغير مكلف وكذلك امكانية تحقيق الربح منه ، ويمكن تغييره في أي وقت تريده ويصبح الدومين المدفوع ، أما الدومين المدفوع تقوم بعملية شراء دومين وربطه في مدونتك وتدفع لكل عام أو عامين على حسب الاتفاق تكلفة لاستمرار استعمال الدومين المدفوع .



 ▶️ نصائح قبل شراء الدومين :

هذه الطريقة تساعدك على كيف تختار الدومين و كيف يتم شراء الدومين و تسليط الضوء على افضل مواقع شراء الدومين وكذلك نصائح مهمة قبل الوقوع في الخطأ :

1 - يجب أن يكون اسم الدومين ( اسم المجال - اسم شخصي - كلمة مفتاحية )

2 -هناك مجموعة من النطاقات ( com / .org /.net. )...

3 - مواقع شراء النطاقات Namecheap , GoDaddy , Blue host , Host Gator ، هذه المنصات من افضل مواقع شراء الدومين و افضل مكان لشراء الدومين و ربط الدومين ببلوجر ، الدومين الأكثر مبيعا وحجزا هو الدومين .com اسعاره تختلف من منصة الى اخرى ، يجب قيام بعملية البحث عن افضل مواقع شراء الدومين التي تقوم بتخفيض او انتظار المنصة حتى تقوم بتخفيض او رابط الإحالة لكي تتم عملية الشراء رخيصة .

4- هناك منصات تعطي دومين مدفوع مجانا يجب تجنبها لأن بعد أشهر ستقوم بايقافه حتى تدفع لها السعر ويكون سعره أزيد مما كان عليه ، احترس من هذه المنصات .

5- إذا كان الدومين محجوز يجب تغير اسم الدومين مثل من GoDaddy.com محجوز من قبل لأن هذا الاسم استعمله شخص قبلك يجب في هذه الحالة تغير الى GoDaddy.org وهنا اصبح متاح لك .

6- بعد شراء دومين تصل لمرحلة نقل الدومين و ربط الدومين مع بلوجر او ووردبريس ، يجب تتبع فيديو لشرح او مقالات مفيدة لكي لاترتكب الاخطاء ، كمل هذه المقالة حتى نهاية واسترخي لاننا وضعنا شرح عن طريق المقالة والفيديو لفهم اكثر .

من هنا سننتقل الى اجابة عن اسئلتك ، كيف تشتري دومين ؟ ماذا بعد شراء الدومين ؟ وطريقة ربط الدومين بالموقع ؟



▶️ طريقة شراء الدومين من جودادي :


طريقة شراء الدومين ربطه مع المدونة - نصائح مهمة قبل شراء الدومين.
شراء الدومين من جودادي


1 - توجه إلى منصة Godaddy جودادي دومين .

2 - اكتب اسم الدومين الذي تريد شرائه داخل مربع البحث الكبير , ثم اضغط Go.

3 - إذا كان اسم الدومين متاحاً و غير محجوز فستظهر علامة (OK) أمامه باللون الأخضر ، قم بالضغط على Continue to Checkout لاكتمال عملية الشراء الدومين .

4- اضغط على Proceed to Checkout .

5 - إذا كنت تتوفر على حساب جودادي قديم توجه الى قسم Returning Customers ثم Sign IN وادخال بياناتك وتوجه لمرحلة 8 ، وإذا كان حساب جديد توجه الى قسم New Customer ثم Continue وتوجه لمرحلة 7 .

6 - قم بإدخال التفاصيل الخاصة ببياناتك الشخصية فى نموذج Billing Information و Account Info .

7 - اختر طريقة الدفع المناسبة لك ، المرحلة الدفع عن طريق Paypal / Payoneer... فى نموذج Payment Information ، ثم اضغط على Continue .

8 - في النهاية تقوم بالضغط على Place Your Order هنيئا لك ، الأن أصبح لك الدومين .
سننتقل الى مرحلة كيفية ربط الدومين  و ربط دومين جودادي مع مدونتك بطريقة سهلة .


▶️ كيفية ربط الدومين مع المدونة :

طريقة ربط دومين جودادي بمدونة بلوجر و نقل الدومين الى مدونتك :

1 - توجه لحسابك في منصة جودادي وسجل الدخول ، ثم أدخل اسم الدومين الذى قمت بشرائه ثم نقر على Confirme .

2 - توجه الى بلوجر من اجل ربط الدومين مدفوع بمدونة blogger .

3 - توجه إلى قسم Setting الاعدادات الخاص بمدونتك ، ثم اضغط على Add custom domain .

4 - انقر على Advanced Settings ، نسخ أو كتابة اسم الدومين الذي قمت بشرائه على Godaddy ، ثم اضغط على Save.

5 - انقر على edit أمام اسم الدومين ، و ضع علامة (OK) أمام الخيار ، ثم اضغط Save .

بعد شراء الدومين وربطه بمدونتك فإن مدونتك ستبقى كما هي وكذلك نفس التصميم سيبقى ، المتغير هو رابط URL المدونة حيث سيكون جديدا ومميزا وأكثر احترافية و نقل الدومين من دومين مجاني فرعي الى مدفوع .


الآن قم بمتابعة الشرح التالي بالفيديو وتطبيق الخطوات وبالتوفيق .




▶️ اهمية الدومين المدفوع :

يمكنك بيع او ربط دومين مع مدونة اخرى ، لاستفادة مجموعة من المدونات او شراء الدومينات وربطها على مجموعة من المدونات، هناك مجموعة من المزايا يتوفر عليها :

1- مواقع التواصل الإجتماعي :


الدومين blogspot مجاني فهو مستهدف من طرف السبامرز ومشكوك في أمره ، عندما تستعمل الدومين مدفوع فإنك تتخلص من مرحلة الشك لأن أغلب مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي لا يريدون الضغط على الروابط التي تحتوي على أسماء نطاقات مجانية.

2- الترويج لمدونتك:


عند تسويق لمدونتك او خدماتك ، فأغلب المنصات الإعلانية لا تريد التعامل مع أسماء النطاقات الفرعية والمجانية ، تريد دومين للمواقع مدفوع و دومين المدونة ماعليك سوى شراء دومين وتفعيله داخل مدونتك .

3- عمر الدومين :

يعتبر عمر الدومين مهم بالنسبة للزوار وعرض الاعلانات وكسب الثقة ، لان اذا كان عمر الدومين حوالي 9 سنوات لا يقارن مع عمر الدومين 3 سنوات ، لانه كسب ثقة ولديه نسبة زوار كبيرة وموجود من زمان لذلك حتى الشركات الاعلانية تذهب لمدونات التي تتوفر على عمر الدومين قديم لعرض اعلانتها لانه محل الثقة ويتوفر على كمية كبيرة من الزوار ، ولكن يجب ان يكون لديه دومين مدفوع لتحقيق هذا ، اما اذا كان دومين مجاني فلا يحقق هذا النجاح .

4- الجدية وكسب الثقة :

عند رؤية أي موقع لديه دومين فرعي او مجاني يدهن في بالك اولا انه مبتدئ ثم عدم توفر على معرفة كبيرة وبخيل او ليس لديه إمكانية ثم تصل لمرحلة عدم ثقة ، ونصيحتي عدم تفكير مثل هذه الأشياء لأن أي شخص يبدا من لاشيء الى شيء ثم مع تطور ولكن من الأفضلية شراء الدومين .

5- جلب بريد إلكتروني :

إذا كنت تتوفر على الدومين مدفوع فمن السهل الحصول على كمية كبيرة من بريد إلكتروني من طرف الزوار لأنك أصبحت ثقة بالنسبة لهم ، هم ينظرون اولا للمحتوى ثم عمر الموقع وشكله ، واذا توفرت على دومين مدفوع هنا كسبت 35% من ثقة الزائر.

6- السيو (SEO) :

يساهم الدومين في الارشفة وزيادة حركة المرور وزيادة نسبة CTR ، وحتى اذا تريد نقل مدونتك لن تتأثر إذا كنت تتوفر على الدومين مدفوع وتكسب ثقة جوجل .


7- العلامة التجارية (Brand) :

يساهم الدومين المدفوع واسم العلامة التجارية والشعار في رسخ الصورة في ادهان الزائر رغم قراءت مجموعة من المقالات متعددة ، لذلك جميع العلامات التجارية تركز على هذا الشأن ثم المحتوى .


انا متأكد انك نجحت في هذه المهمة واتبعت هذه الخطوات .
مبروووووك !! .. كل ما عليك الآن هو الانتظار ساعات ، ثم قم بتجربة وهي كتابة اسم موقعك مع الدومين  في محركات البحث وستجد أن مدونتك قد تصغي لك هيا قم بنقر علي .



بعض قراءة هذا المقال نود منك الشكر من اجل تتبع هذه المقالة ، قم بمشاركة هذا المقال ، وقم باعطاء رأيك حول هذا الموضوع لانه يهمنا ، وأبرز تعليقا لنا لتشجيعنا ، وشكرا .

مواضيع ذات صلة

Author Image

هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي فقط لتجربة التصميم هده النص تجربي لتجربة التصميم فقط لمعاينة النص تجربي فقط لمعاينة النص.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم اسمي احمد طيبي من الجزائر مطور ويب ومصمم جرافيك متخصص في الوقت الحالي برمجة بلوجر بشكل عام, لدي خبره كبيره في التعامل مع بلوجر, ألغات التي أتعامل معها HTML CSS JS JQ خدمات التصميم متوقفة في الوقت الحالي, بنسبة إلى بلوجر لو لديك مشكله في قالب مدونتك أو لديك قالب تريد تعريبه أو تريد برمجة قالب لمدونتك من الصفر أو تريد تجهيز SEO أوحل مشاكله فنحن في خدمتك في أي وقت وأسعار مناسبة إن شاء الله.

طيبي احمد

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

تصميم: طيبي احمد

جميع الحقوق محفوظة © لدى: ingenieur academy

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طيبي احمد